«التطبيقي»: إعلان أسماء المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة.. نهاية يوليو

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن إعلان المقبولين في كليات ومعاهد «التطبيقي» للعام 2019-2020 سيكون نهاية يوليو المقبل، موضحة أن التسجيل مستمر حتى 4 يوليو.


وأضافت النجادة أنه تم تخفيض نسب أصحاب الشهادات القديمة الراغبين في دراسة تخصصات كلية الدراسات التجارية إلى 75% بدلا من 80% كما هو معمول به في السابق لإعطاء فرصة كبيرة لخريجي الشهادات الثانوية القديمة الذين لم يحالفهم الحظ في القبول للسنوات الماضية، والسماح لهم أيضا بالتقديم في التخصصات التي تقبل شهادات حديثة وأبرزها الهندسة الكيميائية، فني أسنان، وصحة بيئية، وغيرها من التخصصات.


وقالت النجادة إن اللجنة العليا للقبول اعتمدت في وقت سابق سياسة القبول للعام الدراسي 2019-2020 بالموافقة على تحديد قبول 18 ألف طالب للعام الدراسي المقبل في مختلف التخصصـات بالكليــات والمعاهد والدورات التدريبية.


وأضافت أن التقديم للالتحاق مرة واحدة في العام الدراسي كما حدث في العام الماضي ويتم إعلان المقبولين للفصلين الدراسيين دفعة واحدة، مبينة أن عمادة القبول والتسجيل تعمل على التنسيق في مختلف الإدارات ومنها إدارة الحاسب الآلي للتأكد من سلامة الموقع فنيا قبل فتح باب التقديم الإلكتروني.

أضف تعليقك

تعليقات  0