انتخاب الكويت لعضوية المجلس الرئاسي لمنظمة "فاو" للمرة الثالثة

أعيد انتخاب الكويت مجددا اليوم الاربعاء لعضوية المجلس المستقل الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وممثلة لمجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا للمرة الثالثة وحتى نهاية 2020.


وذكرت مندوبية الكويت الدائمة بالمنظمة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة انتخبوا الكويت لعضوية "المجلس المستقل" المكون من 49 دولة للفترة من يوليو 2019 الى ديسمبر 2020 في مستهل الدورة 162 للمجلس.


ويمثل مجلس المنظمة المجموعات الاقليمية وبينها مجموعة اقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا التي تترأسها وتمثلها الكويت في دورتها الحالية.


ويأتي انتخاب الكويت لعضوية المجلس الذي يمثل الهيئة الرئاسية التنفيذية الوحيدة لتقود المنظمة في فترة العامين بين انعقاد المؤتمر العام الذي اختتم الأسبوع الماضي أعمال دورته الحادية والأربعين حيث انتخب المدير العام الجديد تشو دونغيو من جمهورية الصين الشعبية.


وأشار البيان الى أن المندوب الدائم للكويت المهندس يوسف جحيل حضر بين ممثلي الدول الخمس التي اختارها المدير العام المنتخب الدكتور تشو دونغيو بصفة شهود في مراسم التوقيع على عقد عمل المدير العام الجديد على رأس المنظمة للسنوات الأربع المقبلة حتى عام 2023.


ورحب جحيل في تصريح ل(كونا) بالثقة التي منحتها دول العالم الأعضاء في المؤتمر العام لدولة الكويت بانتخابها لعضوية هذا المجلس الرئاسي ما يعكس مكانتها ودورها الناشط داخل المنظمة الدولية الرئيسية المعنية بقضايا الأمن الغذائي وأثرها الانساني الحاسم.


وأوضح جحيل ان مهام المجلس تتركز حول حالة الأغذية والزراعة في العالم وما يتعلق بها من مسائل وبأنشطة المنظمة الحالية والمتوقعة مثل برنامج العمل والميزانية والمسائل الإدارية والإدارة المالية والقضايا الدستورية.


وقال ان اعادة انتخاب الكويت في أعلى جهاز رئاسي لمنظة (فاو) تعد نجاحا كبيرا يتوج جهود الكويت الناجحة داخل أجهزة المنظمة وفي المؤتمر العام المنصرم وفي فعالياتها الدولية والاقليمية على كافة مستويات تحديد السياسات والاستراتيجيات وتفعيلها وتطبيقها وكذلك ضمن برنامج الأغذية العالمي المرتبط بها.


وهذه هي المرة الثالثة التي تنتخب الكويت لعضوية المجلس الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بعد أن نالت عضويته في الفترتين من 2007 إلى 2010 ومن 2015 إلى 2018 وتولت منذ 2016 الى 2018 لأول مرة رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0