النائب ثامر السويط : يسأل وزير التربية عن إغلاق مدارس في محافظة الجهراء

السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم، تحية طيبة وبعد،، يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزير التربية ووزير التعليم العالي المحترم :: نص

السؤال :: أصدرت وزارة التربية قراراً بشأن إغلاق كل من مدرستي " المقداد بن الأسود المتوسطة للبنين " و " مدرسة المعتصم الابتدائية للبنين " في منطقة القصر بمحافظة الجهراء،
بعذر تهالك وسوء البناء في هذه المدارس وحاجتها للهدم وإعادة البناء من جديد،
وتم نقل الطلبة وتوزيعهم على بقية مدارس المنطقة مما نتج عنه كثافة عددية في فصول هذه المدارس مما يؤثر سلباً على تحصيل الطلبة العلمي، إلى جانب معاناة أولياء الأمور نتيجة ذلك. لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما سبب استمرار إغلاق مدرستي " المقداد بن الأسود المتوسطة للبنين " و " مدرسة المعتصم الابتدائية للبنين " في منطقة القصر بمحافظة الجهراء لما يزيد على أربع سنوات حتى الآن؟
2- هل هناك نية لوزارة التربية بإعادة بناء المدارس التي أغلقت بسبب سوء البناء وحاجتها للهدم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتاريخ البدء بالتنفيذ وتاريخ الانتهاء من إعادة البناء، وإذا كانت الإجابة بالنفي، فما خطة الوزارة وموقفها بشأن هذه المدارس؟
3- كم يبلغ عدد المدارس التي أغلقت خلال السنوات الخمس الأخيرة بمحافظتي الجهراء والفروانية؟ مع بيان أسباب الإغلاق والإجراءات التي اتخذت لإعادة استغلالها مجدداً.
4- ما خطة الوزارة المتعلقة بالإنشاء والصيانة للمنشآت المدرسية في محافظتي الجهراء والفروانية مستقبلاً؟
مع خالص التحية،،، مقدم السؤال ثامر سعد الظفيري


أضف تعليقك

تعليقات  0