«الصحة» تفتتح الجناح العاشر بمستشفى الولادة بمنطقة الصباح الصحية

افتتحت وزارة الصحة اليوم الخميس الجناح العاشر في مستشفى الولادة بمنطقة الصباح الطبية التخصصية يعتبر أحد أهم المراكز من نوعها في منقطة الشرق الأوسط.

وأكد مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية الدكتور مبارك العجمي في كلمة خلال الافتتاح اهتمام وزارة الصحة بتأهيل الأجنحة في مستشفى الولادة وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين والتوسع في تقديم الخدمات الصحية.

وقال العجمي إن افتتاح الجناح اليوم يأتي بناء على توجيهات وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بتحسين الخدمات الصحية في المستشفى خصوصا وفي المنطقة الصحية عموما فضلا عن توفير الخدمات الصحية والرقي بها.

ولفت إلى ارتفاع عدد الأسرة في المستشفى إلى 63 سريرا للغرف الخاصة و 291 للعمومي مشيرا إلى سعي مستشفى الولادة في خطته إلى تطوير الأجنحة وخصوصا العمليات والإفاقة والعناية المركزة.

من جانبها أكدت مديرة مستشفى الولادة نجاح الزنكي أن الجناح العاشر مزود بكل ما تحتاجه الأم والطفل المولود حديثا مشددا على سعي المستشفى من خلال الفرق العمل الطبية وغير الطبية إلى تطبيق مبادرة المستشفى صديق الطفل.

وقالت الزنكي إنه يتم في موازاة ذلك تشجيع كل أم على الرضاعة الطبيعية فور ولادتها وعلى الاستمرار فيها إلى حين بلوغ الطفل عامين بهدف تقليل العدوى المكتسبة الخطيرة على صحة المواليد وخصوصا الخدج علاوة على تحقيق الفوائد الكثيرة للرضاعة الطبيعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0