القطان: معاينة 12 مركزاً لفحص العمالة الوافدة في تركيا.. تمهيداً لاعتمادها

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان وعضو اللجنة المركزية لبرنامج فحص العمالة الفنية في دول الخليج عن زيارة 12 مركزا لفحص العمالة الوافدة في تركيا "اسطنبول - انقرة" لمعاينة وتقويم تلك المراكز الطبية بغرض فحص العمالة الراغبين في العمل بدول الخليج.


وذكرت القطان في تصريح صحافي إنه تم رفع التوصيات الخاصة بمراكز فحص العمالة التي تمت زيارتها في تركيا الى اللجنة المركزية لبرنامج فحص العمالة بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي لاعتماد تلك المراكز.


وأفادت إن الزيارات لمراكز فحص العمالة في تركيا تأتي حسب الجدول المعد من قبل مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في كل من اسطنبول وأنقره.


ونوهت الى أنه تم الاجتماع مع السفراء والقائمين بأعمال كل من سفارة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين، الذين أشادوا بأهمية العمل المشترك، و بادروا بتسهيل كل ما يخدم سير عمل اللجنة.


كما قامت اللجنة خلال الاجتماع بتقديم نُبذة عن مهام وأهداف مجلس الصحة بشكل عام وأهداف برنامج فحص الوافدين بشكل خاص و التطرق الى النتائج الجيدة التي يحققها برنامج فحص الوافدين للحفاظ على الامن الصحي الخليجي، فضلا عن انه تم التطرق الى الدور المناط بسفارات وقنصليات دول المجلس لانجاح البرنامج، وتم اخذ جميع ملاحظاتهم و اقتراحاتهم لرفعها ضمن التوصيات العامة التي سيقدمها الفريق خلال التقرير الذي سيرفعه الى مجلس الصحة، مشيدة بجهود قنصل سفارة الكويت في اسطنبول محمد المحمد والقائم بالاعمال بسفارة دولة الكويت في انقرة علي السيحان على حسن استقبالهما وتعاونهما واهتمامهما بالأمور التنظيمية لبدأ العمل ضمن المنظومة الخليجية لفحص العمالة الوافدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0