الجارالله يشيد بعمل لجنة التوجيه الكويتية البريطانية

أشاد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الخميس بعمل لجنة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة مشيرا الى ان استمرار انعقادها كل ستة أشهر دليل على اهتمام مسؤولي البلدين بتعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية.


وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع على خطة العمل المشتركة للستة أشهر القادمة لأعمال الدورة ال14 للجنة ان اجتماع لندن اليوم يتزامن مع احتفال البلدين هذا العام بالذكرى ال120 لمعاهدة الصداقة.


واضاف ان إنشاء لجنة التوجيه عام 2012 تم خلال زيارة الدولة التاريخية التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رغبة من البلدين في دفع هذه العلاقات التاريخية الى مستويات أرحب.


وأشار إلى ان هذه اللجنة تبحث في تطوير العلاقات في عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصحية والثقافية والدفاعية والأمنية ومجال الامن السيبراني.


واعرب الجارالله عن ارتياحه لنتائج اجتماع الدورة ال14 للجنة التوجيه حيث تم خلالها توقيع ثلاث اتفاقيات الأولى توقيع مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني الكويتي ووزارة الدفاع البريطانية تتعلق بالتدريب.


وذكر ان الاتفاقية الثانية بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس الثقافي البريطاني وتتعلق بالبحث العلمي والتكنولوجي في حين وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب الكويتي عقدا مع المجلس الثقافي البريطاني للاستفادة من الخبرة البريطانية في صناعة الاقتصاد المعرفي.


وقال الجارالله ان العمل من خلال لجنة التوجيه مستمر ومتطور وهناك دائما إضافات في كل اجتماع مع الجانب البريطاني لافتا الى ان من ايجابيات هذه اللجنة أيضا انها تعد فرصة مهمة للتباحث والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


ويضم الوفد المرافق لنائب وزير الخارجية كلا من مدير مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0