الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة تعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجي

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس الثقافي البريطاني اليوم الخميس مذكرة تعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجي بهدف تشجيع العلماء والباحثين من البلدين على العمل المشترك.


ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي مدير عام معهد الأبحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر وعن الجانب البريطاني مدير المجلس الثقافي البريطاني بالكويت مايكل غوردن وذلك عقب نهاية اعمال الدورة ال14 للجنة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة التي عقدت في لندن.


وقالت عمر ان المذكرة تعد استكمالا لاتفاقية التفاهم بين الكويت وبريطانيا الموقع عليها بتاريخ 24 يونيو 2014 والمعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي حيث ستعمل المذكرة على تأسيس وتوسيع التعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين.


وأوضحت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التعاون في هذا المجال سيقتصر بين معاهد الأبحاث والجامعات المعتمدة رسميا فقط لدى الجانبين حيث سيتم التركيز بشكل أكبر على ثلاثة قطاعات هي الطاقة النظيفة وإدارة النفايات والأمن المائي.


واشارت الى ان الأنشطة المقترحة لتعزيز التعاون تشمل تبادل زيارات فرق البحث وتسهيل تبادل المعرفة العلمية اضافة الى تنظيم ورش العمل والندوات المرتبطة بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك فضلا عن تطوير آليات لتسهيل عملية تنفيذ المشروعات البحثية المشتركة.


واكدت انه بموجب هذه المذكرة فان الجانب الكويتي سينظم زيارة واحدة على الأقل في السنة لمجموعة من الباحثين لفترة تمتد بين أسبوع وشهر لزيارة المختبرات والمعاهد المتخصصة بهدف التباحث حول المشروعات والبرامج الممكن اطلاقها في مجالات البحث المتفق عليها.


وذكرت ان معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس الثقافي البريطاني سيعملان على المساعدة في تنظيم المؤتمرات والندوات المتخصصة في الكويت وبذل كل المساعي الممكنة لتوفير الدعم المالي للأنشطة العلمية المشتركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0