«الجمارك»: ضبط 700 ألف حبة «تنباك» وسجائر مهربة وبضائع مقلدة

تمكن رجال ميناء الشويخ من ضبط كمية كبيرة من مادة تنباك وكمية من السجائر غير المرخص لها من وزارة الصحة وبضائع مقلدة وذلك داخل حاوية 40 قدم وصلت إلى ميناء الشويخ، قبل يومين وتم التحفظ على الحاوية الواردة من دولة خليجية تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية.


وتأتي الضبطية الجديدة بعد أيام من ضبطية كبيرة مهربة داخل 5 حاويات لبضائع مقلدة داخل ميناء الشويخ وذلك في إطار الإلتزام بتعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبد الله الصباح، بالتدقيق على كافة من يرد إلى مختلف المنافذ.


إلى ذلك قال، مراقب التفتيش والاستيداع بميناء الشويخ المراقب محمد سلطان العتيبي، انه تم الاشتباه في حاوية 40 قدم قادمة من دولة خليجية يفترض أن بها أدوات صحية حسب البيان الجمركي، إلا أن رجال الجمارك اكتشفوا وجود نحو 700 ألف حبة تنباك وسجائر غير مصرح لها ومخالفة للوائح الجمركية وبضائع مقلدة متنوعة.


على صعيد ذات صلة، ثمن مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية صالح مصلح الحربي، يقظة رجال جمرك الشويخ، مشيراً إلى أن التشدد في التفتيش نهج لرجال الجمارك وإلتزماً منهم بحماية الكويت من عمليات التهريب، مشيداً في الوقت ذاته بدعم قيادات الجمارك لجميع المفتشين خاصة اللذين التحقوا مجدداً للعمل في ميناء الشويخ.

أضف تعليقك

تعليقات  0