الوزير الجبري يهنئ القيادة السياسية برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

رفع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أسمى آيات التھاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العھد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمناسبة رفع الإيقاف النھائي والدائم عن الرياضة الكويتية.

وفي السياق ذاتھ بارك الوزير الجبري في بيان صحفي اليوم الجمعة لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رفع الإيقاف النھائي عن الرياضة الكويتية الذي سيعيد الكويت إلى مكانتھا الطبيعية على خريطة الرياضة العالمية.

وقال إن الإيقاف الرياضي تم رفعھ بناء على قرار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية والصادر صباح اليوم الجمعة بعدما أوفت الكويت بكافة الالتزامات من خلال خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليھا بين جميع الأطراف والتي كللت بانتخاب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ومن قبلھا مجالس إدارت الأندية والاتحادات.

وذكر أن السلطتين التشريعية والتنفيذية لم تتوانيا لحظة في تنفيذ وترجمة النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والذي خاطب فيھ الشباب الكويتي قائلا: (أوعدكم بأني سأكون دائما الداعم والمساند).

وتابع الوزير الجبري "وھذا ما جعلنا نعمل من أجل رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية وتقديم الدعم المتواصل للشباب الرياضي انسجاما وتوافقا مع النطق السامي".

وأثنى على الدور الكبير الذي قام بھ رئيس مجلس الأمة والأخوة النواب وأعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية والحكومة الكويتية ممثلة في وزارة الدولة لشؤون الشباب والھيئة العامة للرياضة والوزارات المعنية والفريق المفاوض برئاسة المدير العام لھيئة الرياضة الدكتور حمود فليطح ونائبھ الدكتور صقر الملا والمحامي صالح القحطاني في الوصول إلى اتفاق مع المنظمات الدولية لايجاد صيغة توافقية بين القوانين والأنظمة المحلية الكويتية واللوائح والمواثيق الدولية حتى تمكن من الحصول على كافة الضمانات التي من خلالھا صدر قرار رفع الإيقاف الدائم عن الرياضة الكويتية بعد سنوات عجاف من الإيقاف أضرت بجميع عناصر الرياضة الكويتية.

كما بارك الوزير الجبري للشعب الكويتي عموما والشباب الرياضي خصوصا رفع الإيقاف الدائم عن الرياضة وعودة جميع المنتخبات والأندية واللاعبين إلى المشاركات الدولية تحت العلم الكويتي وعودة المنتخبات الكويتية لمكانتھا بمنصات التتويج في جميع المحافل الرياضية الدولية والقارية والإقليمية.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشھد نھضة جديدة للرياضة الكويتية من خلال التعاون والتكاتف بين الجميع يدا بيد لخدمة الشباب الرياضي ودعم كافة المنتخبات والأندية الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت اليوم الجمعة رفع الإيقاف الرياضي المفروض على الكويت منذ عام 2015 فورا وبشكل كلي استنادا إلى نجاح خريطة الطريق وتطبيقھا بشكل كامل وكان آخرھا انتخاب مجلس إدارة جديد للجنة الأولمبية الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0