العدساني يطالب الحكومة بعدم التدخل في تشكيل اللجان البرلمانية بدور الانعقاد الرابع

طالب النائب رياض العدساني الحكومة بالالتزام بما تعهدت به من عدم التدخل في تشكيل اللجان البرلمانية، مؤكدًا عزمه على استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء إذا لم تلتزم الحكومة بتعهدها.


وقال العدساني في تصريح بمجلس الأمة اليوم إن " التنسيق الحكومي النيابي لتشكيل اللجان غير قانوني وإنه أثار تلك النقطة أمس في الجلسة وتعهدت الحكومة بعدم التدخل".


وأكد العدساني أهمية تطبيق مواد الدستور واللائحة الداخلية، والتي تجيز التنسيق النيابي- النيابي ولا تجيز التنسيق الحكومي - النيابي، مؤكدًا أهمية أن يسود الاحترام المتبادل بين النواب.


وقال العدساني " لقد طالبت الحكومة بأن تعلن صراحة في قاعة عبد الله السالم التزامها بالدستور وعدم التدخل في اللجان وإقصاء نواب آخرين، وأنا تكلمت بناء على تكليف مجموعة من النواب وحرصًا على الحيادية".


وأشار إلى أن الحكومة أعلنتها صراحة بأنها تقف على مسافة واحدة من جميع النواب وأنها لن تتدخل، معربًا عن تطلعه إلى وفاء الحكومة بوعدها، مضيفًا " إذا الحكومة تخاذلت في هذا الأمر سوف أستجوب رئيس مجلس الوزراء وأنا ملتزم بكلمتي".


وفي موضوع آخر قال العدساني "بالأمس انتهى دور الانعقاد الثالث، وبالنسبة لي اليوم بداية دور الانعقاد الرابع" مؤكدًا أن "الأصل هو تكثيف الرقابة وتقديم الأسئلة البرلمانية وكذلك تجهيز التشريعات لدور الانعقاد المقبل".

أضف تعليقك

تعليقات  0