فوائد حبوب زيت السمك .. أهم الحقائق عن حبوب زيت السمك

فوائد حبوب زيت السمك ..

عزيزى القارئ تعد حبوب زيت السمك من أفضل المكملات الغذائية لأنهاغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وإليك مجموعة من فوائدها . فوائد حبوب زيت السمك ..

عزيزى القارئ توصى منظمة الصحة العالمية بتناول السمك مرة أو مرتين أسبوعيا لتوافر العديد من الفوائد الصحية به والتى تحمى الجسم من الأمراض ولكن ليس الكثير من الناس من يقومون بتناول السمك مرة او مرتين فى الأسبوع ولذا عليهم بتناول المكملات الغذائية من زيت السمك للحصول على الفائدة التى يحتاجها الجسم خاصة من أحماض الأوميغا 3 بالإضافة إلى فيتامين D,A .

تعرف على حبوب زيت السمك ..

حبوب زيت السمك تصنع من الأسماك الزيتية مثل سمك الأنشوجة , التونة , الرنجة والماكريل وغيرها من الأسماك الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة لجسم الإنسان , توصى منظمة الصحة العالمية أن تكون جرعة حبوب زيت السمك اليومية تتراوح من 200-500 ملغ ويمكن زيادة الجرعة للحامل والمرضعة .

و تتواجد حبوب زيت السمك فى عدة أشكال مثل استرات الإيثيل EE , الدهون الثلاثية المصلحة RTG , الدهون الثلاثية TG والأحماض الدهنية FFA والفوسفوليبيد PL ولكن عليك الحرص على أن تحتوى حبوب زيت السمك على أحد مضادات الأكسدة لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية عرضة للأكسدة وعليك بالحرص على وضعها فى الثلاجة وبعيدا عن الضوء ولا تستخدم المكملات الغذائية القديمة التى تغيرت رائحتها.

فوائد حبوب زيت السمك ..

تعرف عليها ..

– علاج حالات الفصام والإضطراب ثانئى القطب .

– تساعد فى علاج الإضطرابات النفسية بفضل الأحماض الدهنية .

– تساعد فى خفض الوزن مع إتباع نظام عذائى وممارسة التمارين الرياضية .

– تدعم صحة العين لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية تحمى من الإصابة بأمراض العيون وتحسن من الرؤية التهابات لأن حبوب زيت السمك بها خصائص مضادة للإلتهاب .

– التخفيف من آلام المفاصل خاصة إلتهاب المفاصل الروماتويدى .

– مفيدة للبشرة فتحمى الجلد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإلتهاب والحكة والإحمرار وتحمى الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية كالبقع الداكنة والحروق .

– تناول حبوب زيت السمك أثناء الرضاعة تحسن من بصر الرضيع وتقلل فرصة إصابته بالحساسية .

– تقليل نسبة الدهون الموجودة فى الكبد وبالتالى تدعيم وظيفة الكبد ومساعدته فى التخلص من السموم .

– تحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب فقد أثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة ممن يعانون من الإكتئاب لديهم إنخفاض فى مستوى الأحماض الدهنية الأوميغا 3 ولذا فإن حبوب السمك مفيدة لهم لتعويض هذا النقص للتخلص من الإكتئاب .

– تساعد فى علاج الربو والحساسية المنتشران بشكل واضح فى وقتنا الحالى كما أن تناول الأم لحبوب زيت السمك يقلل من فرصة إصابة الرضع بالربو والحساسية .

– تحسن من صحة العظام لإحتوائها على فيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية وغيرها من العناصر المفيدة لصحة العظام وبالتالى الحفاظ على العظام من الإصابة بهشاشة العظام خاصة فى الأعمار المتقدمة لأنهم الاكثر عرضة لهشاشة العظام .

– تساعد فى علاج السرطان خاصة سرطان الثدى , البروستاتا والقولون لأنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والتى لها خصائص مضادة للسرطان والإلتهابات وتقوى المناعة .

– مفيدة لمرضى السكرى كما تقلل من خطر الإصابة به .

– علاج إضطرابات العين مثل الضمور البقعى وإعتام عدسة العين . – تقوية الجهاز المناعى .

– تعزز صحة الشعر والبشرة لإحتوائها على فيتامين د وفيتامين أ والأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والشعر وتعطيهما النوعمة وتؤخر من علامات القدم فى العمر كالتجاعيد والخطوط البيضاء وظهور الشعر الأبيض .

– تزيد من القدرة الجنسية وتحسن الخصوبة لدى الرجال والنساء .

– تحسن من عملية التمثيل الغذائى .

حبوب زيت السمك تدعم صحة القلب ..

– تدعم صحة القلب حيث تشير الأبحاث إلى أن من يتناولون الأسماك أو حبوب زيت السمك أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ويرجع ذلك إلى فوائد السمك العديدة للقلب حيث يزيد من نسبة الكولسترول الجيد فى الدم ويقلل الدهون الثلاثية بحوالى 15-30% .

– يساعد فى خفض ضغط الدم .

– الوقاية من تصلب الشرايين والسكتات الدماغية والنوبات القلبية ويساهم فى إنتظام ضربات القلب لمن يعانون من عدم إنتظام فى ضربات القلب .

حبوب زيت السمك وفوائدها للدماغ ..

– حبوب السمك تساهم فى علاج الإضطرابات العقلية لإحتوائها على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3 .

– تدعم صحة الحامل والجنين لأن أحماض الأوميجا 3 مهمة جدا لنمو دماغ الجنين بشكل طبيعى .

– حبوب زيت السمك مهمة جدا للأطفال لأنها تساعدهم فى تحسين قدرات التعلم والمعرفة وتساعدهم على النمو .

– زيادة الإنتباه لدى الأطفال وعلاج فرط الحركة وغيرها من الإضطرابات السلوكية .

– تقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لأن أحماض الأوميجا 3 وغيرها من الفوائد الموجودة فى حبوب زيت السمك تعمل على تقوية الذاكرة والمخ عموما .

– حبوب زيت السمك تساعد فى علاج التوحد وتشير الأبحاث إلى تحسن فى الحالات التى تناولت حبوب زيت السمك نظرا لإحتوائها على أحماض أوميغا 3 وأوميغا6 .

أضف تعليقك

تعليقات  0