سمو رئيس مجلس الوزراء: ترقية البورصة خطوة مهمة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحضور معالي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان في قصر بيان اليوم نائب رئيس مجلس المفوضين في هيئة أسواق المال الكويتية المدير التنفيذي بالإنابة عثمان العيسى والرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت بالتكليف محمد العصيمي ورئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للمقاصة صالح السلمي والسادة أعضاء مجلس المفوضين ومجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وذلك بمناسبة ترقية بورصة الكويت إلى تصنيف سوق ناشئ لدى مؤشرات (MSCI).

وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بهذا الانجاز الذي يعد خطوة مهمة في طريق تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي في المنطقة.

وثمن سموه جهود الكوادر الوطنية المخلصة في كافة الجهات المعنية والتي أثمرت عن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ في أحد أكبر المؤشرات العالمية وهو ما سيسهم في تحسين بيئة الأعمال وجذب واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

وأكد سموه سعي الحكومة الدائم على تنظيم نشاط سوق الأوراق المالية بما يتسم مع العدالة والشفافية وما يتوافق مع المعايير الدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0