بورصة الكويت رابع افضل بورصات العالم الرئيسية 2019

قال تقرير شركة الوطني للاستثمار الكويتية ان بورصة الكويت رابع افضل بورصات العالم الرئيسة اداء والاولى خليجيا منذ بداية 2019 اذ سجلت أفضل أداء سنوي مقارنة بالأسواق الخليجية بأداء كلي بلغ 8ر14 في المئة للنصف الاول من العام الحالي.

وأوضح (الوطني للاستثمار) في تقرير متخصص اصدره اليوم الاثنين ان مؤشر (ستاندرد اند بورز) للأسواق الخليجيةارتفع بنسبة بلغت 3ر2 في المئة في يونيو الماضي اما في النصف الاول فقد اغلق المؤشر بارتفاع نسبتھ 8ر10 في المئة مدفوعا بأداء قوي في السعودية والكويت.

وذكر ان بورصة البحرين حققت عوائد شھرية بلغت 6ر2 في المئة كما حققت بورصة قطر 7ر1 في المئة واحتل السوق السعودي المرتبة الثانية بعد الكويت بنسبة 7ر12 في المئة في حين حقق سوق دبي عائد بنسبة 4ر1 في المئة مقابل خسارة في سوق أبو ظبي 47ر0 في المئة مضفتا ان سلطنة عمان لوحيدة ذات الأداء السلبي لھذا العام بعد انخفاضھا بنسبة 25ر1 في المئة في يونيو الماضي.

وعن الاسواق العالمية افاد التقرير ان الأسواق العالمية تمكنت من استعادة جميع الخسائر التي تكبدتھا في مايو الماضي وذلك بعد انھيار المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتمكنت من استئناف مسارھا الصعودي المستمر منذ بداية العام.

اما فيما يتعلق بالاسواق الناشئة فقد ارتفع مؤشر (ام.اس.سي.اي.اي.ام) بنسبة 22ر9 في المئة للأشھر الستة الأولى من عام 2019.

واشار التقرير الى ان اليابان أظھرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي المنقحة للربع الأول من عام 2019 نموا بنسبة 2ر2 في المئة أي أعلى بنسبة 1ر0 في المئة من البيانات الأولية التي أظھرت 1ر2 في المئة في وقت سابق وبالنسبة لنشاط التصنيع أظھر مؤشر مديري المشتريات الصناعي انخفاضا طفيفا إلى 3ر49 في المئة في يونيو.

أضف تعليقك

تعليقات  0