«بيت التمويل»: تراجع التداولات العقارية في مايو الماضي 12%

كونا_قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن التداولات العقارية تراجعت في مايو الماضي بنسبة 12 في المئة مقارنة مع أبريل الماضي لتبلغ نحو 341 مليون دينار كويتي (نحو 12ر1 مليار دولار أمريكي).

وأوضح (بيتك) في تقريره الصادر اليوم الاثنين عن سوق العقار أن تراجع التداولات العقارية في مايو جاء مدفوعا بانخفاض تداولات القطاعين السكني والاستثماري بنحو 44 في المئة و31 في المئة على التوالي مقارنة مع أبريل الماضي.

وذكر أن مؤشر متوسط قيمة التداولات العقارية اليومي تراجع في مايو الماضي ليصل إلى 2ر16 مليون دينار في اليوم منخفضا بنسبة 4ر7 في المئة عن متوسط التداول اليومي في أبريل في حين ارتفع المؤشر بنسبة 21 في المئة مقارنة بشهر مايو 2018.

وأفاد بأن التداولات العقارية بالعقود انخفضت في مايو 12 في المئة مقارنة مع أبريل لتصل إلى حوالي 328 مليون دينار (نحو مليار دولار) في حين حققت زيادة 13 في المئة على أساس سنوي.

وحول التداولات العقارية والحصة السوقية وفقا لنوع العقارات أشار التقرير الى أن تداولات السكن الخاص حافظت على المرتبة الأولى للشهر الخامس على التوالي وأتت بعدها تداولات العقار الاستثماري يليها القطاع التجاري ثم العقارات الحرفية وأخيرا قطاع الشريط الساحلي.

وأضاف ان متوسط إجمالي قيمة الصفقة العقارية بلغ في مايو الماضي 566 ألف دينار (نحو نحو 8ر1 مليون دولار) بزيادة نسبتها 20 في المئة مقارنة مع أبريل الماضي.

وبين أن عدد الصفقات العقارية المتداولة في مايو الماضي انخفض ليصل 602 صفقة مقارنة مع 819 صفقة في أبريل الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0