المحاسبة: نتطلع لتأهيل الكوادر الوطنية الشابة في مجالات التدقيق

أكد رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي تطلع (المحاسبة) الدائم إلى تأھيل الكوادر الوطنية الشابة في مجالات التدقيق المختلفة لاسيما التدقيق الداخلي وذلك بھدف النھوض بالعمل الرقابي وتعزيز مبادئ المصداقية والدقة والشفافية.

وقال الصرعاوي في كلمة خلال حفل تدشين مشروع الديوان التدريبي (بصمة رقابي) اليوم الاثنين إن الديوان حرص على إعداد ھذا المشروع الطموح لتدريب وتأھيل عدد من الخريجين الجدد للعمل في مجال التدقيق الداخلي.

وأوضح أن اختيار المتدربين يتم وفق معايير مھنية لإشراكھم ببرامج تأھيلية تكسبھم مھارات فنية عالية في مجال التدقيق والتعرف على الأساليب الحديثة المطبقة في ھذا الشأن.

وأشاد بمرئيات المشروع ودعمھ لقدرات وحدات التدقيق الداخلي بالجھات المشمولة برقابة الديوان ومعاونتھا على أداء مھامھا بكفاءة عالية.

وبين أنھ من خلال الدراسة التي أعدھا الديوان بناء على طلب لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة تبين عدم وجود وحدات للتدقيق الداخلي لدى العديد من الجھات الحكومية مضيفا أن (المحاسبة) تبنى المشروع لدعم وحدات التدقيق الداخلي في الجھات المشمولة برقابتھ.

من جھتھا قالت رئيسة قسم التعليم المھني المستمر بإدارة التدريب والعلاقات الدولية في (المحاسبة) نورة القعود في كلمة مماثلة إن الديوان تبنى ھذا المشروع لاستقطاب الخريجين الجدد تخصص (محاسبة وتمويل) الحاصلين على تقدير جيد.

وأشارت القعود الى أنھ سيتم تأھيل المشاركين في البرنامج في عدة برامج تخصصية تكسبھم المھارات اللازمة للعمل بإدارات التدقيق الداخلي لدى الجھات المشمولة برقابة الديوان.

وأضافت أن البرنامج يمتد ثلاثة أشھر ويتكون من قسمين نظري وميداني مبينة أنھ تم الاتفاق مع عدد من الجھات المشمولة برقابة الديوان لتدريب المشاركين ومنھم بنك الكويت المركزي ومؤسسة البترول الكويتية والبنك التجاري الكويتي إضافة إلى جھات أخرى.

وذكرت أن المتدربين سيحصلون على شھادة معتمدة من الديوان في مجال التدقيق الداخلي لاجتيازھم البرنامج التدريبي اضافة إلى مكافأة مالية شھرية قدرھا 800 دينار كويتي (نحو 6ر2 ألف دولار أمريكي).

ويعقد البرنامج في شھر أكتوبر المقبل ويستمر ثلاثة أشھر ويأتي تفعيلا لاستراتيجية ديوان المحاسبة 2016-2020 الھادفة لنشر قيمة الجھاز ومنفعتھ بين أفراد المجتمع وتعزيز المصداقية للعمل الرقابي وإيصال رسائل الديوان الرقابية للجھات المستفيدة والمجتمع

أضف تعليقك

تعليقات  0