ترامب يُعلن حالة الطوارئ في "كاليفورنيا"

كونا_ أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية (كاليفورنيا) وأمر بتقديم مساعدات على المستوى الفيدرالي لها بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن الزلزالين والهزات الارتدادية التي ضربتها مؤخرا.

وذكر البيت الابيض في بيان مساء أمس الإثنين، أن إعلان الرئيس ترامب فوض وكالة الأمن الوطني ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بتنسيق كافة الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة والمآسي التي تسببت بها الهزات وتوفير المساعدات اللازمة واتخاذ الاجراءات الطارئة لمواجهة تداعيات الزلزالين وخاصة في منطقتي (كيرن) و(سان بيرناردينو) بالولاية.

وعلى صعيد متصل قال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إنه بحث مع زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس النواب الأميركي كيفين ماكارثي، الذي يمثل 23 منطقة في (كالفورنيا) الهزات التي ضربت (كاليفورنيا) واتفقا على العمل معا الى جانب حاكم (كاليفورنيا) غافين نيوسوم على توفير المساعدات المالية المطلوبة.

وضرب زلزال قوي بلغت شدته 7.1 درجة على مقياس ريختر ولاية (كاليفورنيا) الأميركية في وقت مبكر من صباح يوم السبت الماضي، (بالتوقيت المحلي) وهو الثاني من نوعه خلال يومين حيث ضرب زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر جنوبي كاليفورنيا يوم الخميس الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0