الطيران المدني يؤكد الحرص على تطوير النقل الجوي مع السنغال

أكد رئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح حرص الحكومة الكويتية على تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية السنغال في مجال قطاع النقل الجوي وتحديث مذكرة التفاهم بين الطرفين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الادارة العامة للطيران المدني اليوم الثلاثاء على هامش زيارة الشيخ سلمان الحمود الصباح إلى جمهورية السنغال.

وقال الشيخ سلمان الصباح وفقا للبيان ان تحديث مذكرة التفاهم التي تمت بحضور السفير الكويتي لدى السنغال صالح الصقعبي تفتح الفرص الاسثمارية أمام الشركات الوطنية للاستثمار في قطاعات النقل الجوي في جمهورية السنغال.

وأوضح ان الكويت تسعى إلى النهوض بقطاع النقل الجوي عبر تطوير مباني الركاب في المطار والارتقاء بخدمات شركات الطيران مضيفا ان مطار الكويت الدولي يشهد جملة من المشاريع التطويرية لرفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة.

وشدد خلال بحثه مع وزير السياحة والنقل في جمهورية السنغال عليون سار في العاصمة دكار على التعاون المشترك في مجال الطيران المدني على نحو يعود بالمصلحة المشتركة للشركات الوطنية الناقلة.

من جانبه اكد وزير السياحة والنقل السنغالي عليون سار وفق ما نقله البيان ترحيب بلاده بتطوير العلاقات بين الجانبين في ما يخص الاتفاقيات الثنائية بين سلطات الطيران المدني في البلدين وتحديث هذه الاتفاقيات حسب مستجدات سوق النقل الجوي.

وأعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتينة التي تربط الكويت بجمهورية السنغال على مدى سنوات طويلة لافتا الى الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده فيما يخص الخدمات المقدمة في مطار دكار الجديد.

وأضاف ان تلك الفرص الاستثمارية تأتي بعد اتفاق المجموعة الافريقية على اعتبار السنغال منطقة حرة في غرب أفريقيا وسبل إمكانية استفادة القطاع الخاص في الكويت من الاستثمار في مجال النقل الجوي الحيوي.

وأوضح البيان ان الوفد الكويتي برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح عقد اجتماعا على هامش الزيارة بصفته رئيس المنظمة العربية للطيران مع رئيس المنظمة الافريقية للطيران المدني جبرائيل ليسا تناولا فيه مباحثات التعاون في مجالات التدريب والسلامة والملاحة.

‏ وأفاد ان الاجتماع الذي حضره المدير العام لهيئة الطيران المدني في دولة الامارات سيف السويدي تناول التنسيق بين الجانبين في انتخابات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) التي ستعقد في مونتريال.

وأشار البيان إلى لقاء الشيخ سلمان الحمود مع رئيس الطيران المدني في جمهورية السنغال ماغيو مرام الذي بحث فيه سبل التعاون بين الادارة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران في جمهورية السنغال وتحديث مذكرات التفاهم بين الطرفين على نحو يخدم حركة النقل بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0