توفير فرص عمل وتأهيل مهني لذوي الإحتياجات الخاصة

 أقامت الهيئة العامة للقوى العاملة بالتعاون مع بنك الخليج والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومعهد البناء البشري يوم وظيفي لتوفير فرص عمل وتأهيل مهني لذوي الإحتياجات الخاصة تحت عنوان "كفاءة"، وذلك عبر قيام بنك الخليج بطرح عدد 50 فرصة وظيفية للفئة العمرية من 18-33 سنة لكل الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة الشديدة منها والمتوسطة.

وقد صرحت السيدة/ ايمان الانصاري نائب المدير العام لشؤون القوى العمالة الوطنية سعادة الهيئة بتنظيم هذه الفعالية لإحتضان الشباب الكويتي من هذه الفئة واعطاءهم الفرصة لتعزيز دورهم في القطاع الخاص، حيث انهم اثبتوا جدارتهم وقدرتهم من خلال تجارب عديدة ناجحة.

كما أفادت السيدة ايمان أن الهيئة قامت بتسهيل التقديم عبر احضار السير الذاتية والشهادة الدراسية للمتقدم وتم عمل المقابلات في نفس اليوم والتعيين المباشر لهم.

وشكرت وسائل الإعلام لجهوده المبذولة في ايصال الرسالة عبر دعم الشراكة مابين القطاعين الحكومي والخاص.

كذلك وجهت رسالة شكر وثناء على أولياء الأمور الذين دعموا أبناءهم في اكمال مسيرة الكويت والانخراط في المجتمع.

وصرحت السيدة/ العنود الوزان مدير إدارة التأهيل المهني بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بأهمية الشراكة المجتمعية في توفير فرص لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد نوهت على أنه تم مراعاة جميع الإعاقات وتوفير الوظيفة المناسبة لكل فئة حسب قدراتها.

وقد تم تدريبهم في القطاع المهني ومن ثم تقديم لهم دورات للقطاع المصرفي.

كما تحدثت السيدة/ سلمى الحجاج مدير عام للموارد البشرية في بنك الخليج عن التجارب السابقة الناجحة وأنها ليست ببادرة جديدة، وحرصت على أهمية هذه الفئة للإضافة على القطاع المصرفي.

أضف تعليقك

تعليقات  0