الهلال الاحمر يشيد بجهود المؤسسات الإصلاحية بـ"الداخلية" في خدمة النزلاء

أشادت الامين العام لجمعية الھلال الاحمر الكويتي مھا البرجس اليوم الاربعاء بما تقوم بھ المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام في وزارة الداخلية من تقديم خدمات ذات ابعاد انسانية وحقوقية في خدمة النزلاء.

جاء ذلك في تصريح البرجس للصحفيين عقب زيارتھا والوفد المرافق لھا إلى وزارة الداخلية في إطار التنسيق مع الوزارة للاطلاع على الادوار التي تقوم بھا المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في تقديم الخدمات المتميزة لرعاية النزلاء.

وأوضحت البرجس أن ھذه الزيارة تأتي ضمن جھود الجمعية لتقديم الخدمات لكافة قطاعات المجتمع بما في ذلك السجناء بھدف توفير البيئة المناسبة لھم لممارسة حياتھم ضمن حقوقھم التي كفلتھا لھم القوانين.

وثمنت ما تقوم بھ وزارة الداخلية من جھود بارزة عبر اقامتھا مثل ھذه اللقاءات والزيارات التي تھدف الى الاطلاع عن قرب على احتياجات النزلاء ومعرفة المتطلبات اللازمة لھم ما يمكن الجمعية بدورھا من المساھمة في تلبية تلك الاحتياجات والمتطلبات.

وذكرت أن الزيارة تضمنت جولة في مستشفى السجن وعنابر النزلاء من الرجال والنساء والاطلاع على احتياجاتھم لمساھمة الجمعية في دعم المؤسسة الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.

من جانبھ رحب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء فراج الزعبي في تصريح مماثل بزيارة وفد الجمعية للمؤسسات الاصلاحية للاطلاع على الخدمات المقدمة للنزلاء ضمن جھود وزارة الداخلية للارتقاء بالخدمات المقدمة لھم.

وقال الزعبي إن الكويت تحظى بسمعة ومكانة متميزة في مجال رعاية السجناء بشھادة المؤسسات الدولية والاقليمية مؤكدا أن (الداخلية) لا تألو جھدا في القيام بواجباتھا المنوطة بھا ومنھا الاشراف على قطاع المؤسسات الاصلاحية والسجون.

وأضاف أن قطاع المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام يفخر بما يقدمھ من برامج وتطبيقات اصلاحية وتأھيلية لنزلاء المؤسسة مشيرا الى مشاركة الكثير من الجھات الحكومية والاھلية منھا (الھلال الاحمر) في تأمين المناخ الاجتماعي والنفسي داخل السجون بما يعزز سياسة التأھيل ويدعم برامج الاصلاح.

أضف تعليقك

تعليقات  0