فوائد مذهلة لتناول الدجاج المشوي.. خيارًا صحيًّا أمنًا لمرضى السمنة والكوليسترول

يعتبر الدجاج المشوى خيارًا صحيًّا أمنًا لمرضى السمنة والكوليسترول، بالإضافة إلى فوائده الصحية والغذائية؛ كونه يحتوي على نسب عالية من البروتينات والفيتامينات والمغذيات الطبيعية فضلا عن الأحماض التسعة الموجودة في اللحوم الحمراء.

وتناول لحوم الدجاج المشوية يمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة دون آثار جانبية بالمقارنة مع اللحوم الحمراء التي تعد غير آمنة على المرضى مثل الذين يعانون من الكوليسترول أو ارتفاع اليوريك أسيد وغيره.

وأكدت دراسة حديثة ان تناول وجبات لحوم الدجاج المشوية يحقق للجسم فوائد صحية مذهلة تعالج جملة من الأمراض وفق ما تبينه الأبحاث الطبية؛ كون لحم الدجاج المشوي يحتوي على خمسة أنواع من المغذيات التي تحسن صحة الجسم وهي التالي ذكرها.


1- الفيتامينات. الدجاج مصدر هام لفيتامينات “ب”، فكل 100 جرام من لحم الدجاج تحتوي على 40 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين “ب 3?، و16 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين “ب 6”. وتعتبر الدواجن أفضل مصدر غذائي على الإطلاق لفيتامين “ب 6” الذي يلعب دورًا هامًا في عملية التمثيل الغذائي ووظائف الدماغ.


2- المعادن. يمتاز الدجاج بنوعين من المعادن، فكل 100 جرام من لحم الدجاج توفر 16 بالمائة من احتياجات الجسم من الفسفور، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من السيلينيوم. ويعتبر الفسفور هامًا للعظام، ولإنتاج فيتامينات “ب”، أما السيلينيوم فهو ضروري للمناعة ووظائف الغدة الدرقية.


3- البروتينات. يحتوي كل 100 جرام من لحم الدجاج المشوي الخالي من الجلد والعظم على 28 جرامًا من البروتين المتكامل اللازم لبناء العضلات وتجديد الخلايا وتنشيط طاقة الجسم.


4- الكربوهيدرات والدهون. توفر كل 100 جرام من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد 143 سعرة حرارية، و3 جرامات من الدهون وجرامًا من الدهون المشبّعة، أما الـ100 جرام من لحم الورك المشوي فتحتوي على 165 سعرة حرارية، و8 جرامات من الدهون، وجرامين من الدهون المشبّعة، ويعتبر النوع الأخير من الدهون غير صحي.


5- الكوليسترول. كل 100 جرام من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد تحتوي على 90 مليجرام من الكوليسترول، ويرتفع محتوى الكوليسترول في لحم الورك إلى 100 مليجرام في الكمية نفسها.

أضف تعليقك

تعليقات  0