تخرج 22 ضابطاً كويتياً.. ضمن دورة القيادة والأركان المشتركة بقطر

أقامت كلية جوعان بن جاسم للقيادة والاركان بدولة قطر اليوم حفل تخريج دورة القيادة والاركان المشتركة الخامسة بمشاركة 22 ضابطا كويتيا وضباط من الدول الشقيقة.

وقال الملحق العسكري في سفارة الكويت لدى قطر العميد الركن هويدي الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل إن الدورة القيادية شهدت مشاركة 20 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي "اجتازوا بنجاح برنامجها ومقرراتها المتنوعة".

وأضاف أن الضباط الكويتيين المشاركين بذلوا جهودا كبيرة للاستفادة من جميع مواضيع الدورة ودروسها النظرية وتطبيقاتها الميدانية كما استفادوا من الاحتكاك بزملائهم الضباط من الدول الشقيقة لتحقيق الفوائد المنشودة من الدورة والعودة إلى مواقعهم متسلحين بالعلم والمعرفة العسكرية المتطورة.

وذكر أن برنامج التأهيل والاعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والاقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الاوامر والقرارات الحاسمة.

وتتولى كلية جوعان بن جاسم للقيادة والاركان تأهيل الضباط الذين يتم اختيارهم من مختلف وحدات القوات المسلحة لشغل الوظائف القيادية ووظائف الاركان وذلك وفق منظومة تعليمية متطورة تلائم المتغيرات الدولية والاقليمية مستخدمة أحدث الوسائل التقنية المعاصرة وأحدث النظريات والعقائد العسكرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0