موغيريني تشيد بجهود الكويت لبناء الوحدة بالمنطقة

كونا - أشادت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم الاثنين بمواقف الكويت المتعلقة ببناء الجسور بمنطقة الخليج وجهودها من أجل إعادة بناء الوحدة بالمنطقة.


وقالت موغيريني في تصريح للصحفيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "كنت في الكويت أمس (الأحد) وهي دولة عبرت دائما عن موقف شديد الحكمة والعقلانية وتحاول دائما بناء الجسور وإعادة بناء الوحدة في المنطقة".


وأضافت "أعتقد أن هناك ما يكفي من الحكمة والعقلانية في الخليج لمحاولة العثور على سبيل مفيد للمضي قدما" مشيرة الى ان "العثور على سبيل للحياة سويا في سلام ليس علامة على الضعف وإنما على الحكمة والنظر إلى المصالح.. وأولا وقبل كل شيء الأمن والمصالح الاقتصادية في المنطقة".


وأكدت موغيريني التي زارت العراق قبل التوجه الى الكويت "لقد رأيت في المنطقة إدراكا لحقيقة أن التصعيد خطر على الجميع بدون استثناء وأن هناك خطرا إزاء الحسابات الخاطئة".


وأضافت "لذا أعتقد أن هناك مصلحة اليوم للتركيز على كيفية احتواء المخاطر وكيفية تجنب التصعيد العسكري أو أي تصعيد من أي نوع".


وكانت موغيريني بدأت أمس الأول السبت زيارة للكويت استمرت يومين اجتمعت خلالها مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي.


وشهدت موغيريني خلال الزيارة التي استمرت على مدى يومين افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت في خطوة من شأنها إتاحة مجال أوسع وأرحب لتعزيز التعاون المشترك.

أضف تعليقك

تعليقات  0