«المحاسبة»: بحث توقيع اتفاقية بين المنظمتين الآسيوية والعربية للرقابة المالية

قال ديوان المحاسبة، إن الاجتماع ال54 لمجلس مديري المنظمة الأسيوية لأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأسوساي) الذي يستضيفه في 21 يوليو الجاري سيبحث توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي).


وأضاف الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في ديوان المحاسبة عصام المطيري في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الاتفاقية المقرر توقيعها في الاجتماع تهدف إلى تعزيز وتشجيع التواصل الإقليمي والدولي ومناقشة الاهتمامات المشتركة بين المنظمتين.


وأوضح أن الاتفاقية تهدف أيضا الى تقديم الدعم المتبادل وتعزيز المبادرات التعاونية لمواجهة التحديات ما يسهم في استدامة العمل المهني بين المنظمتين.


وأشار الى أنها تهدف أيضا إلى تحقيق التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات بالإضافة إلى مجال التدقيق التعاوني ومراجعة النظير وتقاسم المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب بين المنظمتين.


وحول جدول الأعمال الاجتماع الذي يستمر أربعة أيام ذكر أنه سيتم مناقشة العديد من التقارير أهمها تقرير حول الإدارة المالية ل(أسوساي) وتقرير حول أنشطتها لتنمية القدرات وآخر حول خطتها الاستراتيجية (2016-2021).


وبين المطيري، أنه سيتم مناقشة التقرير الخاص بالتعاون مع المنظمات الأخرى وتقرير حول مشروع بحث (أسوساي) ال12.


يذكر أن المنظمة الأسيوية (الأسوساي) منظمة إقليمية مهنية غير سياسية تأسست في مايو 1979 وتضم في عضويتها هيئات الرقابة العليا الواقعة في قارة آسيا وشارك ديوان المحاسبة الكويتي في عضويتها في عام 1984.

أضف تعليقك

تعليقات  0