«الصناعة»: اللجان المشتركة مع العراق ستعمل من الآن لتنفيذ الخطط المشتركة

قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي اليوم الأربعاء أن الاربع لجان الرئيسية بين الكويت والعراق ستعمل من الآن لتنفيذ الخطط المشتركة على رأسها خطة تطوير منفذ (سفوان - العبدلي) لتسهيل التبادل التجاري والحركة بين البلدين وخطة المنطقة الحرة التي تساهم في استثمار الشركات بين البلدين.

واضاف تقي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية عقب اجتماعه مع عدد من المسؤولين العراقيين على هامش زيارته للبصرة أنه تم تحديد المشاكل ومعالجتها بالحلول من الجانبين بحضور وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ونظيره العراقي لاستكمال الخطة التي وضعت خلال زيارتهم في فبراير الماضي.

وبدوره، قال محافظ البصرة أسعد العيداني، أنه تم مناقشة تطوير وبناء منفذ (سفوان - العبدلي) مع المسؤولين الكوتيين استكمالا لمبادرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في زيارته السابقة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

واضاف العيداني ان محافظة البصرة ستشارك في كل الخطوات التي تتعلق بالاتفاقيات بين البلدين الذين يسعيان لتطوير وبناء منفذ (سفوان - العبدلي).

وتضم اللجان المشتركة بين الكويت والعراق التي اعلن عنها وزيرا التجارة العراقي محمد العاني ونطيره الكويتي خالد الروضان في وقت سابق اليوم لجنة تأهيل المنفذ الحدودي ولجنة منح سمات الدخول ولجنة الربط السككي ولجنة بناء المنطقة الحرة.

ووصل الوزير الروضان اليوم إلى البصرة برفقة وفد رسمي يضم ممثلين لعدة جهات حكومية منها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والإدارة العامة للجمارك ووزارة الخارجية والهيئة العامة للطرق والنقل البري وذلك في زيارة رسمية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين بالإضافة الى تفقد منفذ (سفوان - العبدلي).

كما يضم الوفد ممثلين عن وزارة الداخلية وغرفة التجارة وبلدية الكويت ووزارة المالية والصندوق الكويتي للتنمية ووزارة الكهرباء بالإضافة إلى جهات أخرى ذات علاقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0