القوي العاملة تعقد دورات تدريب خاصة بتفتيش العمل بالتعاون مع التطبيقي

صرح نائب مدير عام التخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة السيد/ د. مبارك الجافور، أنه في إطار التعاون القائم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعقد عدد (6) دورات تدريبية خــاصة بتفتيش العمل (ذكور / إناث) قام ممثلو الهيئة العامة للقوى العاملة بإجراء المقابلات الشخصية على مدى ثلاث أيام للمتقدمين للدورة التدريبية الثالثة والرابعة للفصل الدراسي الأول (2019/2020).

وأشار السيد / الجافور أن المقابلات أثمرت عن قبول عدد (94) طالب وطالبة بزيادة قدرها 58 متدرب عن عدد المقبولين للدورة الأولي والثانية التي تم عقدها في الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 حيث كان عدد المقبولين خلالهما 36 متدرب.

وأضاف د/ مبارك الجافور أن الهيئة حريصة على زيادة أعداد المقبولين للدورة التدريبية الخامسة والسادسة لتغطي بذلك حاجة سوق العمل من المتدربين المتخصصين في هذا المجال.

وبين الجافور أن الدراسة سوف تكون لمدة عامين إضافة لتدريب ميداني للحصول على الدبلوم.

وأكد أن هذه الدورة تأتي تتويجاً للتعاون المثمر والمتواصل بين الهيئتين في تبادل الخبرات ولضبط سوق العمل من خلال التدريب والارتقاء وتطوير الكادر الوظيفي للعاملين بالهيئة العامة للقوى العاملة ولمواجهة كل التحديات الجارية والأفاق المستقبلية على مستوى إدارة العمل ونظم التفتيش وفق دراسة قانونية حديثة لكل ما يستجد من قوانين لسـوق العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0