عميد كلية دفاع "ناتو": نثمن شراكة الكويت التي تتعدى التعاون الإقليمي

ثمن عميد كلية دفاع حلف شمال الاطلسي (ناتو) الدكتور ستيفن ماريانو اليوم السبت مشاركة الكويت "الھامة" في أنشطة التعاون والشراكة مع الكلية والحلف ما تجاوز البعد الاقليمي لصالح الأمن والسلام العالمي.

وقال ماريانو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة تخرج منتسبي "الدورة 134 للرتب العليا" بمقر الكلية بروما ان انخراط الكويت من نحو عشر سنوات في دورات الدراسات الاستراتيجية العليا يتسم بأھمية خاصة نظرا لمكانة الكويت المتميزة بين شركاء حلف شمال الأطلسي.

وأعرب عن تطلعھ لتعزيز الشراكة مستقبلا ازاء التحديات الماثلة والعمل من خلال مثل ھذه الدورة على استتباب الاستقرار الاقليمي وحفظ السلم العالمي. وسلمت قائدة الكلية الجنرال كريس وايتكروس شھادات التخرج لمنتسبي الدورة من 33 دولة وبينھم العقيد بالجيش الكويتي محمد جمال.

وتعد دورات كلية (ناتو) الاقليمية والعليا من أھم مبادرات الحلف الأكاديمية مع البلدان المنخرطة في (الحوار المتوسطي) و(مبادرة اسطنبول للتعاون) ومع البلدان الشريكة في الشرق الأوسط المنبثقة عن قمة ريغا في 2006 ومقرراتھا.

وعقدت أولى الدورات في عام 2009 بھدف تعزيز الحوار والتفاھم والتعاون بين (ناتو) وشركائھ وبناء حوار أوثق وتعاون مكثف في مجال التعليم للربط بين المسائل مثار قلق ھذه البلدان والحلف وتطوير الفھم المتبادل

أضف تعليقك

تعليقات  0