سمو الأمير لرؤساء البعثات الدبلوماسية: دعم وتنمية علاقات الكويت الخارجية وتمثيل بلدكم خير تمثيل

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حيث قدم لسموه رعاه الله أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد كلا من مشعل مصطفى الشمالي بمناسبة تعيينه قنصلا عاما لدولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية بمدينة شنغهاي وسالم يوسف الحمدان بمناسبة تعيينه قنصلا عاما لدولة الكويت لدى جمهورية باكستان الإسلامية بمدينة كراتشي وفيصل غازي المطيري بمناسبة تعيينه سفيرا لدولة الكويت لدى جمهورية مالطا حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه حفظه الله بمناسبة تسلمهم مناصبهم الجديدة.

هذا وقد زودهم سموه رعاه الله بتوجيهاته السامية وحثهم على خدمة وطنهم العزيز والعمل على دعم وتنمية علاقات دولة الكويت الخارجية وما يجمعها من روابط مع الدول الشقيقة والصديقة والسعي نحو تمثيل بلدهم خير تمثيل في كافة المحافل الإقليمية والدولية متمنيا سموه لهم كل التوفيق والسداد.

ومن جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عن شكره وتقديره لتوجيهات سموه السامية والتي ستكون نبراسا وعونا لأبنائه الدبلوماسيين في أداء مهامهم على أكمل وجه لخدمة وطنهم الغالي من خلال السياسة الخارجية لدولة الكويت التي ارتسمها سموه حفظه الله والسير على نهجها والعمل على رفع راية بلدهم والحفاظ على مصالحه الدولية.

حضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري بالانابة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد.

كما استقبل سموه رعاه الله بقصر بيان صباح اليوم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الكويت كارلفريد بيرغنر وذلك بمناسبة انتهاء فترة مهام عمله سفيرا لبلاده.

وفي نفس السياق ... 

استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بقصر بيان صباح اليوم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حيث قدم لسموه عددا من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد وهم كل من: سعادة مشعل مصطفى الشمالي قنصلا عاما لدولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية في مدينة (شنغهاي) وسعادة سالم يوسف الحمدان قنصل عاما لدولة الكويت لدى جمهورية باكستان الإسلامية في مدينة (كراتشي) وسعادة السفير فيصل غازي المطيري سفيرا لدولة الكويت لدى جمهورية مالطا وذلك بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وقد هنأهم سموه حفظه الله على توليهم مناصبهم الجديدة معربا عن امنياته لهم بالتوفيق والنجاح في عملهم وتطلعاته الى مواصلة جهودهم في تقديم صورة الكويت المشرقة ومكانتها العالمية مطالبا إياهم بأن يمثلوا دولتهم خير تمثيل وان يراعوا المصلحة الوطنية لدولتهم والاهتمام بمصالح أبناء وطنهم وتلبية احتياجاتهم وضرورة العمل على تعزيز علاقة دولة الكويت مع هذه الدول الصديقة وفتح افاق جديدة لمزيد من التعاون المثمر بما يخدم المصالح المشتركة وإبراز الصورة المرموقة لوطنهم واعلاء رايته في كافة المحافل الدولية.

ومن جانبهم أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسموه مؤكدين بأن توجيهات سموه ستكون نبراسا لهم في العمل وحافزا في بذل المزيد من الجهد لتعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الدول المعتمدين لديها لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

أضف تعليقك

تعليقات  0