حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الثالث والعشرون من يوليو

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بشأن الأوسمة والأنواط العسكرية والذي نص في مادتھ الاولى على أن يكون منح الأوسمة والأنواط العسكرية بأمر أميري وأن يكون وسام الدفاع الوطني من ثلاث رتب ھي لواء وقائد وفارس ووسام الواجب العسكري من أربع طبقات ونوط الخدمة العسكرية من ثلاث طبقات.

1983 - اندلاع حريق في أحد مباني قصر السيف القديم بسبب تماس كھربائي.

2006 - مجلس الوزراء يوافق على إحالة مشروع بقانون الى مجلس الامة يقضي بمنح كل مواطن كويتي مئتي دينار لمرة واحدة فقط وذلك بناء على توجيھات سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

2007 - وزارة الصحة تعلن خلو الكويت من إنفلونزا الطيور طبقا لبروتوكول المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وذلك بعد مضي ثلاثة أشھر على تسجيل ثان للإصابة بالمرض في البلاد.

2008 - تراب الكويت يحتضن رفات الشھيد فوزي عبدالرسول المجادي بعد مرور عقدين على استشھاده في عملية نفذھا ضد الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

2013 - وزارة الصحة تفتتح مركز جابر الاحمد الصحي الذي يضم ست عيادات لطب العائلة اضافة الى صيدلية وعيادات أسنان ويشتمل أيضا على غرفتين للطوارئ مجھزتين بالكامل وعلى مختبر طبي وعلى خدمات الطب العام ورعاية الامومة والطفولة والاسنان وعلاج السكر والتطعيمات.

2017 - مركز صباح الأحمد للموھبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم يكرم اختصاصية الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة الثلاب لحصولھا على براءة اختراع جديدة من أمريكا عن ابتكارھا الذي يساعد الأطفال أصحاب الشفة الأرنبية في الرضاعة.


أضف تعليقك

تعليقات  0