تعرف علي فوائد التين الطازج على الريق

يعتبر التين من أكثر الفواكه المشهورة حول العالم عبر العصور ، ويتميز بمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية في نفس الوقت ، وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنه ربما يساعد في علاج العديد من الحالات الطبية ، بداية من السكري وحتى الإكزيما .

معظمنا يفضل المذاق الحلو لفاكهة التين ، النكهة المعتدلة والاستخدامات المتعددة ، التين منخفض السعرات الحرارية أيضا ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فالتين بديل صحي للوجبات الخفيفة عندما يتم تناوله باعتدال .

محتويات القيمة الغذائية للتين الطازج

1- الحصول على العناصر الغذائية

2- طريقة شهية لإنقاص الوزن

3- الوقاية من الإمساك

4- خفض الكوليسترول

5- يعزز صحة العظام يعتبر التين من أكثر الفواكه المشهورة حول العالم عبر العصور ، ويتميز بمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية في نفس الوقت ، وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنه ربما يساعد في علاج العديد من الحالات الطبية ، بداية من السكري وحتى الإكزيما .

معظمنا يفضل المذاق الحلو لفاكهة التين ، النكهة المعتدلة والاستخدامات المتعددة ، التين منخفض السعرات الحرارية أيضا ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فالتين بديل صحي للوجبات الخفيفة عندما يتم تناوله باعتدال .

القيمة الغذائية للتين الطازج يحتوي التين على مجموعة من الفيتامينات والمعادن منها :

– فيتامين أ .

– فيتامين ج .

– فيتامين ك.

– فيتامينات ب .

– البوتاسيوم .

– المغنسيوم .

– الزنك .

– النحاس .


– المنجنيز .

– الحديد .

فوائد تناول التين الطازج على الريق

1- الحصول على العناصر الغذائية يعتبر التين مصدر للعديد من العناصر الغذائية المتعددة وتشمل فيتامين ب6 ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، الكالسيوم والمزيد ، هذه العناصر الغذائية مطلوبة لقيام الجسم بالعديد من الوظائف والمهام ، لذلك ينصح بتناوله صباحا للحصول على هذه المغذيات الأساسية للجسم .

2- طريقة شهية لإنقاص الوزن بعيدا عن كونه مصدر غني بالألياف الغذائية ، يعرف التين بأن لديه تأثير على مستويات السكر في الدم ، هذا المحتوى العالي للألياف يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، ويساعد على مقاومة الشعور بالجوع والبحث عن الوجبات غير الصحية ، بينما يساعد التحكم في مستوى السكر في الدم على منع الجلوكوز من التحول إلى دهون ، وهاتين العمليتين معا تساعدان على إنقاص الوزن .

3- الوقاية من الإمساك التين سواء كان طازجا أو مجففا هو مصدر غني بالألياف و البروبيوتيك ، وفي حين تقوم الأياف بتعزيز حركة الأمعاء وعلاج الإمساك في فترة زمنية قصيرة ، تعمل البروبيوتيك على إنعاش الفلورا الموجودة في الأمعاء الغليظة ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الزغابات المعوية وتحسين الحركات التمعجية ، كل هذا يعمل على تخفيف الإمساك على المدى الطويل ، الذي قد لا يحدث مع استخدام الملينات بدون وصف طبي .

4- خفض الكوليسترول يساعد البكتين والألياف غير الذائبة في التين ، في الحفاظ على صحة الجسم ، حيث تعمل العناصر الغذائية بعدة طرق على تقليل الكوليسترول ، خفض الوزن ، مما يقلل نسبة الدهون عموما والكوليسترول بشكل خاص ، كما أن التين يحد من الرغبة في تناول الوجبات غير الصحية ، وبالتالي الحد من تناول الأطعمة الغنية بالكوليسترول ، والأهم من ذلك أن الدراسات الحديثة أظهرت أن البكتين يمنع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء ، مما يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول بصورة أفضل .

5- يعزز صحة العظام إن كل ثمرة تين طازجة تحتوي نسبة جيدة من الكالسيوم ، مع كميات أخرى من البوتاسيوم والمنجنيز ، وكميات صغيرة من الفسفور ، تساعد هذه العناصر الغذائية على تعزيز صحة العظام والحفاظ على كثافة العظام ، وبالتالي فاستهلاك التين يساعد على الوقاية وحتى العلاج من اضطرابات هشاشة العظام .

أضف تعليقك

تعليقات  0