مزاد على 16.08% من الأسهم المصدرة لبنك الخليج.. غداً

تعقد شركة (بورصة الكويت) يوم غد الأربعاء جلسة مزاد لبيع عدد 157ر157ر490 سھما من الأسھم المصدرة لبنك الخليج تمثل 081ر16 في المئة من رأسمالھ بسعر ابتدائي قدره 312 فلسا للسھم الواحد بقيمة 9ر152 مليون دينار كويتي (نحو 8ر519 مليون دولار أمريكي).

وقالت البورصة على موقعھا الإلكتروني اليوم الثلاثاء إن افتتاح المزاد سيتم وفقا للسعر الأعلى بين كل من السعر الابتدائي المذكور أو متوسط سعر إقفال السھم وذلك عن كل يوم تداول خلال الفترة الممتدة من تاريخ توقيع العقد الابتدائي 13 يونيو 2019 وحتى إقفال جلسة التداول في تاريخ المزاد.

وأوضحت البورصة في ھذا الإفصاح أنھ تم الاتفاق بين الشركة الكويتية للاستثمار (حساب عملاء 1 - طرف بائع) لمصلحة العميل الھيئة العامة للاستثمار وبنك الخليج (حساب عملاء 3003 - طرف مشتر) لمصلحة العميل شركة (الغانم التجارية).

وأكدت أن المزاد سيخضع لشروط تتمثل في إيداع شيك مصرفي بقيمة 10 في المئة من إجمالي قيمة الصفقة لمن يرغب في دخول المزاد بموعد أقصاه الساعة التاسعة والنصف من صباح غد.

وأضافت أن المزايدة ستبدأ الساعة الواحدة ظھرا على أن يرسو المزاد في تمام الساعة الواحدة وخمس عشرة دقيقة ظھرا في اليوم ذاتھ على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم متزايد آخر بسعر أعلى.

وذكرت أنھ إذا تقدم مشتر آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على ھذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم متزايد آخر بسعر أعلى يرسو عليھ المزاد مبينة أنھ ستراعى الوحدات السعرية المعمول بھا في البورصة ويجوز لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.

وقالت البورصة إن على من يرسو عليھ المزاد أن يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة 11 صباح يوم بعد غد الخميس في حساب الشركة (الكويتية للمقاصة) ولا يحق لھ استرداد المبلغ الذي دفعھ إذا لم يقم بسداد القيمة الاجمالية للصفقة في الوقت والتاريخ المشار إليھ.

وأكدت أن حضور المزاد سيقتصر على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري ومن يمثل المشتري والمستوفين للشروط.

وأسس بنك الخليج عام 1960 وأدرج في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسمالھ 8ر304 مليون دينار (نحو مليار دولار) وتكمن أغراضھ في القيام بكل الأعمال المصرفية.

أضف تعليقك

تعليقات  0