"التجارة": تفعيل خدمة تقديم ميزانية شركات الأشخاص إلكترونياً

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء تفعيل خدمة تقديم ميزانية شركات الأشخاص عبرالموقع الإلكتروني لمركز الكويت للأعمال (kw.gov.kbc.).

وقالت (التجارة) في بيان صحفي إن العملية تتضمن تقديم البيانات المالية من خلال الموقع الإلكتروني لمركز الكويت للأعمال وتحميلھا على شكل ملف بصيغة (بي.دي.إف) دون الحاجة لأخذ موعد لتقديمھا ورقيا.

وأضافت أن ھذا الاجراء يشمل جميع شركات الأشخاص وبالذات شركات الشخص الواحد وشركات ذات المسؤولية المحدودة موضحة أنھ تم ضم جميع شركات الأشخاص باستثناء الشركات المساھمة.

وذكرت أنھ سوف تتوفر من خلال ھذا الإجراء جميع البيانات المالية للشركة من خلال النظام الإلكتروني بحيث يمكن المراجعة والبحث والرجوع للبيانات المالية في أي وقت وبسھولة ويسر.

وبينت (التجارة) أن ھذه البيانات متاحة حاليا فقط للوزارة وخصوصا قسم الميزانيات في إدارة شركات الأشخاص وفي القريب سيتم إجراء تحسينات أفضل بالنسبة للعميل ومكتب التدقيق المحاسبي والوزارة.

وأكدت أن ھذا الإجراء من أھم إجراءات تحسين بيئة الأعمال "فمن خلالھ لا يحتاج العميل لأخذ موعد والانتظار ولا يحتاج للمراجعة وتبعاتھا مع اختصار وتقليص مدة إنجاز المعاملة من الموظف".

وأشارت إلى أنھ بھذا الإجراء يتحول تقديم الميزانية للشركات إلى إلكتروني كليا بدلا من تقديم ورقي يحتاج إلى موعد وانتظار مبينة أن ھذا الإجراء يقلص ھذه المدة إلى يوم واحد وعلى الأكثر ثلاثة أيام حيث يتم الرد خلالھا على العميل.

أضف تعليقك

تعليقات  0