الكويت تكرم 300 طالب وطالبة من المتفوقين بينهم 230 مصريا

كرم برنامج "بريق" الكويتى الهادف إلى تعزيز التفكير الإيجابى والصحة النفسية المتكاملة لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام فى الكويت، 300 طالب وطالبة من المتفوقين، بينهم نحو 230 مصريًا، وذلك بحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القونى.

وحسب ما جاء في جريدة اليوم السابع المصرية ، قالت رئيس المجلس التنفيذى لبرنامج (بريق) الكويتى الشيخة انتصار سالم العلى الصباح -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت، على هامش احتفالية التكريم- "إن الكويت دائمًا تحتوى جميع من يعيش على أرضها، ولا تفرق بين مواطن ووافد، فكل من يقيم بالكويت، له الحق فى أن نحتويه ونسانده ونساعده، لأنه هو مستقبل الكويت، مهما كان جنسيته .. ونحن فى (بريق) لا نفرق بين جنس أوعرق أو دين".

وحول برنامج (بريق)، أوضحت الشيخة انتصار أن البرنامج يهدف إلى خفض السلوك العدوانى لدى طلبة المرحلة الثانوية، وتحويله إلى طاقة إيجابية ابداعية، مشيرة إلى أنه تم تطبيقه فى 63 مدرسة ثانوية بمختلف محافظات الكويت، وانعكست نتائجه الإيجابية هذا العام على نحو 34% من الطلبة المشاركين فيه، وهى نسبة مرتفعة للغاية.

وأضافت الشيخة انتصار أن (بريق) يعمل بالإضافة إلى خفض السلوك العدوانى للطلبة والطالبات، على تنميتهم فكريًا وبشريًا، وإطلاق طاقاتهم الابداعية لخدمة مجتمعاتهم، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة "التنمر" وآثارها السلبية على البيئة الطلابية فى المدارس.

أضف تعليقك

تعليقات  0