«التربية» تعيد تسمية وتنظيم عدد من مدارسها ..وتفتتح مدارس جديدة

أصدر وكيل وزارة التربية د . سعود الحربي قرارات بشأن تسمية وافتتاح مدارس في منطقة العاصمة التعليمية وهي مدرسة محمد الفايز الابتدائية ينبن ذات المعلمات ، وافتتاح مدرسة أم سنان الأسلمية المتوسطة للبنات ، ومدرسة أم ذر الغفارية الابتدائية للبنات ، ومدرسة تميم الداري الابتدائية بنين ذات المعلمات ، وافتتاح روضة السحاب ، وافتتاح ثانوية الأصمعي للبنين ، وافتتاح مدرسة أم معقل الأسدية للبنات ، التابعة، وذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي 2019/ 2020.

وأصدر قرار بشأن تسمية وافتتاح مدرسة البنات الثانوية الجديدة و التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية للعام الدراسي 2019/2020 ، والكائنة في منطقة النسيم بإسم مدرسة أمنة بنت الأرقم المخزومية الثانوية للبنات .

كما أصدر د. الحربي قرارا بشأن تسمية وافتتاح روضة الهدهد والتابعة لمنطقة حولي التعليمية للعام الدراسي 2019/2020 والكائنة في منطقة الشهداء ، حيث سيتم نقل المسمى الحالي لروضة الهدهد الموجودة في منطقة حطين وتحويلها إلى مدرسة ابتدائية بنين ذات معلمات، وإطلاقه على الروضة الجديدة الكائنة في منطقة الشهداء.

و أصدر د.الحربي كذلك قرارا بشأن إعادة افتتاح المبنى السابق لمدرسة أم القرى الابتدائية للبنات والكائن في منطقة الرميثية والتابعة لمنطقة حولي التعليمية.

على أن تتولى الإدارات العامة لمناطق العاصمة والجهراء وحولي التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرات تسجيل وقبول الطلاب على ضوء هذه القرارات، والعمل على توفير ما يلزم بها من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية بالتنسيق مع جهات الاختصاص وتسري هذه القرارات بدء من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/2019.

كما أصدر وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي قرارات بشأن تسمية وافتتاح مدارس عدة في منطقة اشبيلية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، وهي روضة الأطفال الجديدة تحت اسم روضة الحكمة، و قرارا بشأن تسمية وافتتاح مدرسة البنات الثانوية الجديدة تحت اسم مدرسة أم زياد الأشجعية الثانوية للبنات، و قرارا بشأن تسمية وافتتاح ثانوية البنين الجديدة تحت اسم الجاحظ للبنين، على أن تسري القرارات إعتبارا من بداية العام الدراسي 2019/2020 .

كما أصدر د. الحربي قرارات بشأن تسمية وافتتاح مدارس عدة، وهي مدرسة يوسف بن تاشفين المتوسطة للبنين ومدرسة خولة بنت المنذر الأنصاري الابتدائية للبنات وروضة الشعاع و ثانوية عبدالله بن عباس للبنين ومدرسة كعب بن مالك الابتدائية بنين ذات المعلمات في مدينة صباح الاحمد السكنية على ان تسري هذه القرارات بدء من العام الدراسي 2019م/2020م ، و تتولى كل من منطقة الأحمدي التعليمية ومنطقة الفروانية التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار كما تعمل المنطقة على توفير ما يلزم المدرسة من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث بالتعاون مع جهات الاختصاص .

وأصدر وكيل وزارة التربية سعود الحربي قرار بشأن تحويل المبنى الحالي لمدرسة فرحان الخالد الثانوية بنين الكائن في منطقة بيان إلى مدرسة فرحان الخالد المتوسطة للبنين ، بالإضافة إلى تحويل مبنى روضة الهدهد الحالي الكائن في منطقة حطين السكنية قطعة والتابعة لمنطقة حولي التعليمية إلى مدرسة ابتدائية بنين ذات معلمات وتسميتها، لتصبح مدرسة عبدالله بن عمر بن الخطاب الابتدائية بنين ذات معلمات للعام الدراسي 2019/2020 .

كما أصدر د.الحربي قرارا بشأن فك الاشتراك بمدرسة سعد الأوسي المشتركة حاليا والتابعة لمنطقة حولي التعليمية للعام الدراسي لتصبح مدرسة متوسطة للبنين، على أن تتولى منطقة حولي التعليمية تعديل و إعادة إصدار نشرات تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار كما تتولى منطقة حولي التعليمية توفير ما يلزم بها من كوادر الإدارية والتعليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0