المنظمة الدولیة للھجرة: مشاركة الكويت بمنتدى الهجرة دليل التزامها بتحقيق التنمية

قالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للھجرة ايمان عريقات ان مشاركة الكويت في المنتدى الاول للامم المتحدة للھجرة يعد دليلا على التزاماتھا وانجازاتھا البارزة نحو تحقيق أھداف التنمية المستدامة.

وأشادت عريقات في تصريح صحفي تعليقا على مشاركة الكويت بالمنتدى بدعم الحكومة الكويتية المتواصل والمستمر وجميع الشركاء الوطنيين وفي مقدمتھم وزارة الخارجية الكويتية على الشراكة الحقيقية في تنفيذ برامج المنظمة الدولية للھجرة في الكويت وحول العالم.

وأوضحت ان المنظمة الدولية والحكومة الكويتية تعملان على تسھيل الھجرة والتنقل بشكل منظم وآمن للأشخاص الى جانب العمل والالتزام بالتنفيذ الشامل للمخطط وسياسات الھجرة المدارة بشكل جيد.

وأشارت الى مشاركة الكويت ممثلة بالأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مھدي في المنتدي الجانبي رفيع المستوي بعنوان (مؤشرات حوكمة الھجرة الخاصة بالمنظمة الدولية للھجرة لسياسات الھجرة المدارة جيدا) والمنتدى السياسي رفيع المستوى بعنوان (مسار قائم على الأدلة نحو تحقيق الالتزامات العالمية) اللذان نظمتھما الأمم المتحدة للھجرة في نيويورك.

وقالت عريقات ان الدكتور مھدي قدم في المنتديين عرضا عن إنجازات الكويت في أول استعراض لمؤشرات حوكمة الھجرة في البلاد الذي تم الانتھاء منه في وقت سابق من ھذا العام معربة عن امتنانھا للجھود المتميزة التي بذلھا الأمين العام عبر مشاركتھ القيمة في ھذا الحدث الضخم.

وأضافت ان الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية شمل مراجعة استعراض مؤشرات حوكمة الھجرة خلال تقديمه لاول تقرير تطوعي وطني لدولة الكويت.

وبينت ان المنتدى السياسي رفيع المستوى ھو المنبر المركزي للأمم المتحدة على وجھ التحديد لمتابعة واستعراض الإنجازات التي تحققت نحو خطة عام 2030 لأھداف التنمية المستدامة التي تمھد الطريق لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والوكالات متخصصة الفرصة للمشاركة الكاملة والفعالة .

أضف تعليقك

تعليقات  0