«هانيويل» تعلن اختيارها من «كيبك» لتنفيذ مشروع توسعة «الزور النفطي»

أعلنت شركة (هانيويل يو أو بي) اختيارها من قبل الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كبيك) لتنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل أقسام التكرير والبتروكيماويات في مجمع الزور النفطي لزيادة القدرة الإنتاجية من مشتقات الوقود والبتروكيماويات.


وقالت (هانيويل يو أو بي) في بيان صحفي اليوم الأربعاء انها ستقوم بتقييم المكونات والقدرة لإنتاج البنزين في المجمع إلى جانب توفير تراخيص التكنولوجيا وخدمات التصميم والمعدات الرئيسية فضلا عن المواد المحفزة فائقة التطور والمواد الممتصة للمساعدة على إنتاج الوقود نظيف الاحتراق ومواد البارازيلين والبروبيلين وغيرها من البتروكيماويات.


وأكد رئيس شركة هانيويل في الكويت رشاد عبدالله ان الشركة ملتزمة بدعم مسيرة النمو والتطور طويل الأمد للكويت في قطاع الطاقة لافتا إلى انها تعمل على تسخير تقنياتها المبتكرة وبرامجها التدريبية المتقدمة للمساعدة على تحقيق أهداف رؤية (كويت جديدة 2035) بالإضافة إلى الرؤية الطموحة التي وضعتها مؤسسة البترول الكويتية لعام 2040.


وأضاف عبدالله "نثق بأن تقنياتنا المتقدمة ستساعد في تعزيز مكانة دولة الكويت العالمية في مجال عمليات تصنيع وتكرير ومعالجة النفط والغاز فضلا عن إنتاج العطريات والبروبيلين إذ يشكل الوقود المطابق لمواصفات الجودة الأوروبية الذي سينتجه مجمع الزور النفطي حجر الأساس للمبادرات التي تنفذها الكويت لتعزيز استخدام الوقود النظيف على نطاق واسع".


وأوضح أن مجمع الزور النفطي يعتبر أكبر منشأة متكاملة في الكويت لتكرير المنتجات البترولية ومعالجة البتروكيماويات حيث سيضم وحدة التكسير بالمواد المحفزة بقدرة إنتاجية تصل إلى 98 ألف برميل يوميا لإنتاج مواد البروبيلين ووقود السيارات والمركبات البتروكيماوية.


ولفت إلى أن المجمع سيشمل أيضا وحدة متخصصة بإنتاج مكونات مزج وقود السيارات منخفض الكبريت من (هانيويل يو أو بي).


وأشار إلى أنه سيتم تشغيل وحدتين من (هانيويل يو أو بي) لمعالجة البروبان لإنتاج مادة البروبيلين إضافة إلى إنتاج الأيزوبيوتان لتوفير مكونات مزج الوقود النظيف بما في ذلك مركب (ميثيل ثالثي بيوتايل الإيثر) المنتج بواسطة وحدة أخرى من (هانيويل يو أو بي).


وأفاد بأن مجمع الزور النفطي سيضم وحدة لتحويل غاز البيوتان الطبيعي إلى مركب الأيزوبيوتان بقدرة إنتاجية تصل إلى 193 كيلو طن متري سنويا.


وذكر ان قسم البتروكيماويات سيتضمن وحدة مختصة بالمركبات العطرية لإنتاج 4ر1 مليون طن متري سنويا من مركب البارازيلين وسيتم أيضا استخدام حلول معينة للمركبات العطرية والذي سيحتوي على وحدات متخصصة بمعالجة العمليات من (هانيويل يو أو بي).


وأضاف عبدالله ان هذا المشروع يتضمن تطوير وحدة (سي سي آر) بالإضافة إلى توسيع وحدة معالجة النافثا الخام باستخدام الهيدروجين وذلك لتلبية احتياجات الوحدات الكبيرة الخاصة بإنتاج البنزين والمركبات العطرية.


يذكر ان شركة (هانيويل يو أو بي) متواجده في الكويت منذ أكثر من 50 عاما هي شركة عالمية رائدة ومانحة للتراخيص في مجال تكنولوجيا العمليات والمواد المحفزة والممتصة ومنشآت العمليات فضلا عن الخدمات الاستشارية لقطاع تكرير المواد البترولية والبتروكيماويات ومعالجة الغاز.


وتعد شركة (هانيويل يو أو بي) جزءا من مجموعة هانيويل الاستراتيجية لأعمال مواد وتقنيات قياس الأداء التي تتضمن أيضا شركة هانيويل لحلول المعالجة الرائدة في مجال التحكم الآلي والأجهزة والخدمات لقطاع النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والكيماويات.

أضف تعليقك

تعليقات  0