كويتي يفوز بمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان العربي للطفل في دورته الاولى

فاز الكويتي عبدالوھاب الرفاعي بمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان العربي للطفل وذلك خلال انتخابات الدورة الاولى للبرلمان التي اقيمت اليوم الاربعاء في المجلس الاستشاري لامارة الشارقة الامارتية.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان لھا ان الانتخابات اسفرت عن فوز السوداني وليد العطار برئاسة البرلمان العربي للطفل بينما حصل الاردني عمر قاسم على منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان.

وحضر وقائع الانتخابات نائب حاكم الشارقة الشيخ عبدالله القاسمي و أمين عام البرلمان العربي للطفل أيمن الباروت وعدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين ورؤساء الوفود العربية المشاركة وممثلي المؤسسات العربية التي تعني بالطفل.

وقال الباروت في كلمتھ التي ألقاھا قبل انطلاق العمليات التصويتية لاعضاء البرلمان " تعتبر ھذه الجلسة بداية فعلية لممارسة عضويتكم تحت قبة برلمانكم .. واننا ننظر اليكم بعين الفخر وأنتم ستنتخبون رئيسكم وتفاعلكم الجاد من خلال النقاش وطرح الأفكار والمقترحات والمبادرات التي تبدأ ولا تتوقف".

واضاف "ستكون ھذه الجلسة مساحة استثنائية لممارسة الشورى والديمقراطية الواعية المرتكزة على المسؤولية التي يستشعرھا أعضاء البرلمان الذين تشرفوا بتمثيل بلادھم في برلمانكم الذي يعتبر الصرح الأھم للطفولة العربية ".

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط اوضح خلال كلمتھ التي القاھا في افتتاح مقر البرلمان العربي للطفل في السابع من ابريل الماضي في الشارقة ان البرلمان يھدف الى غرس قيم ومفاھيم الديمقراطية في شخصية الطفل باعتباره الثروة الحقيقية والاستثمار الناجح للمجتمعات العربية في المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0