"بنك برقان" يحقق 44.8 مليون دينار أرباحاً صافيةً بالنصف الاول

أعلنت مجموعة بنك برقان الكويتية اليوم الأربعاء تحقيقھا 8ر44 مليون دينار كويتي (8ر147 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في النصف الاول من عام 2019 محققة عائدا على حقوق المساھمين نسبتھ 7ر10 في المئة.


وقال رئيس مجلس إدارة البنك ماجد العجيل في تصريح صحفي إن الايرادات التشغيلية بلغت 3ر116 مليون دينار (نحو 382 مليون دولار) مضيفا أن الارباح التشغيلية بلغت 3ر67 مليون دينار (نحو 222 مليون دولار).


وأوضح العجيل أن تحقيق مستويات قوية في الإيرادات التشغيلية يعزى إلى صافي ھامش فائدة مستقر بنسبة 8ر2 في المئة مبينا أن بنك برقان يواصل التركيز على كفاءة التشغيل وبالتالي الحفاظ على نسبة التكلفة إلى الدخل عند 1ر42 في المئة.


وأشار الى أن جودة أصول برقان تتمتع بمستويات جيدة نتيجة لإدارتھا الحكيمة للمخاطر في المجموعة مع انخفاض تكلفة الائتمان لتصل عند 8ر0 في المئة واستقرار نسبة القروض المتعثرة بنسبة بلغت 7ر2 في المئة وتحسين تغطية القروض المتعثرة بنسبة 9ر174 في المئة.


وذكر العجيل أنھ في بداية ھذا العام قامت المجموعة بمراجعة عملية إغلاق البيانات المالية من خلال تغيير تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للبنوك التابعة إلى شھر واحد قبل تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للمجموعة.


وأضاف أنھ بناء على ذلك فإن النتائج المالية للنصف الأول من العام 2019 تضمنت نتائج خمسة أشھر فقط (أي من يناير إلى مايو 2019 (للبنوك التابعة بدلا من ستة أشھر في الفترات السابقة.


من جانبھ قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات "يواصل بنك برقان تقديم عائدات قوية ومتسقة لمساھميھ كما يتضح جليا من الارتفاع الملحوظ للعوائد على حقوق المساھمين للنصف الأول من العام المالي 2019."


يذكر أن البيانات المالية المجمعة تشمل نتائج عمليات المجموعة في الكويت وحصتھا من مصارفھا وشركاتھا الإقليمية التابعة وھي بنك برقان - تركيا وبنك الخليج الجزائر وبنك بغداد وبنك تونس العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0