سفير الكويت لدى الأردن: الرئيس الفلسطيني يقدر كثيراً دعم الكويت لقضية بلاده

قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقدر كثيرا الموقف "المبدئي والمشرف" الذي تقفھ الكويت وعلى راسھا سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من القضية الفلسطينية.

وقال السفير الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنھ التقى الرئيس عباس في مقره بالعاصمة عمان حيث ثمن عاليا موقف الكويت وعلى رأسھا "حكيم العرب" سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية.

واضاف ان الرئيس عباس أعرب لھ عن عظيم الامتنان والتقدير لدولة الكويت على دعمھا المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفھا إلى جانب نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه.

وأشار الديحاني إلى أنھ نقل تحيات القيادة السياسية العليا والشعب الكويتي الى الرئيس عباس مؤكدا لھ الحرص الذي يولونھ تجاه دعم ومساندة قضية العرب "الأولى والمركزية".

وذكر أن اللقاء تخللھ بحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

ولدولة الكويت العديد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية لاسيما افشالھا للجھود لكي يصدر مجلس الامن الدولي بيانا يدين فيھ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة العام الماضي.

كما تقدم مندوب دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي منصور العتيبي العام الماضي بمشروع قرار يدعو الى حماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية حيث حظي المشروع بموافقة دول مجلس الأمن لكنھ تم اسقاطھ بسبب (الفيتو) الأمريكي ضده

أضف تعليقك

تعليقات  0