الشمري: نطمح لبلوغ المراحل النهائية لبطولة غرب آسيا

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية خالد الشمري إن (الأزرق) يطمح لبلوغ المراحل النھائية من بطولة غرب آسيا التاسعة التي تنطلق في العراق 30 يوليو الجاري.

وأضاف الشمري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن المنتخب الكويتي يستھل أولى مبارياتھ في بطولة غرب آسيا بلقاء نظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية في الرابع من أغسطس المقبل.

وأوضح أن البطولة التي تستمر حتى 14 أغسطس المقبل تنقسم إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات العراق وفلسطين وسوريا ولبنان واليمن في حين تضم الثانية إلى جانب (الأزرق) الكويتي منتخبات السعودية والبحرين والأردن.

ولفت إلى أن من المقرر أن تقام مباريات المجموعة الأولى في مدينة كربلاء في حين تقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة أربيل.

وبين أن ھذه البطولة تأتي أيضا لتجھيز المنتخب استعدادا للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤھلة لنھائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم والمقرر أن تنطلق منافساتھا في سبتمبر المقبل.

وأكد الشمري حرص الجھاز الفني ولاعبي المنتخب على تحقيق ما يسعى إليھ القائمون على الاتحاد وھو رفع اسم الكويت عاليا في مختلف المحافل الرياضية وإرضاء جماھير (الأزرق).

وكانت بعثة المنتخب الكويتي توجھت في السادس من يوليو الجاري إلى العاصمة البريطانية لندن لإقامة معسكر تدريبي تتخللھ ست مباريات ودية بھدف توفير احتكاك مع المدارس الإنجليزية المختلفة لضمان الظھور بأحسن صورة ينشدھا الجميع في بطولة غرب آسيا.

يذكر أن النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا لكرة القدم انطلقت عام 2000 وحقق لقبھا المنتخب الإيراني أربع مرات في حين حققت منتخبات الكويت وسوريا والعراق وقطر لقبھا مرة واحدة لكل منھما.

ويعد المنتخب الكويتي أول منتخب خليجي يحقق لقب البطولة عام 2010 بعد فوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة (2-1 (التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

أضف تعليقك

تعليقات  0