«إيكويت» تنضم إلى التحالف العالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية

أعلنت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات الكويتية اليوم الخميس انضمامھا إلى التحالف العالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية والمعروف بتحالف (أيھ إي بي دبليو).


وقال الرئيس التنفيذي ل (إيكويت) الدكتور راميش راماجندران في بيان صحفي للشركة إن العضوية في ھذا التحالف تمثل خطوة محورية في استراتيجية مجموعة (إيكويت) والتزامھا بتحقيق بيئة عالمية ومحلية أكثر استدامة.


وأضاف ان انضمام مجموعة (إيكويت) إلى ھذا التحالف يساھم في تعزيز الجھود التي تقوم باستثمارھا لإيجاد حلول تعالج قضية نفايات البلاستيك وذلك بفضل تضامن الفريق الذي يضم أفضل المھنيين.


وأكد راماجندران أن الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية ھي الطريقة الأمثل لإيجاد الحل للقضاء على النفايات البلاستيكية على المدى الطويل.


من ناحيتھ قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في (ايكويت) ناصر الدوسري إن مجموعة (ايكويت) بدأت فعلا العمل نحو التنمية المستدامة في قطاع البلاستيك بالاستثمار في حلول تعالج النفايات البلاستيكية بشكل فعال ومبتكر وتترجم في نوعية منتجات الشركة والمبادرات التي تستھدف بھا المجتمعات المحلية.


وأضاف أن شركة (إيكوي بوليمرز) التابعة لمجموعة (إيكويت) ابتكرت أول منتج من فئة (تيريفثالات البولي إيثيلين) الذي يتم إنتاجھ عبر التدوير الكيميائي موضحا أن ھذا المنتج ھو (فيريديس 25 (الذي يتم تصنيعھ باستخدام 25 في المئة من المواد البلاستيكية المعاد تدويرھا الذي يعتبر خطوة مھمة في مسيرة المجموعة لإعادة تدوير البلاستيك.


وبين أن مجموعة (إيكويت) تستثمر جھودھا في الأفراد والمنظمات لتشجيع إعادة التدوير من خلال شراكات مع المؤسسات المجتمعية والخاصة والحكومية لزيادة الوعي بأھمية إعادة التدوير ومعالجة البلاستيك. 


وقال إن الأعضاء المؤسسين للتحالف قاموا بتطوير رؤية عالمية واستراتيجية شاملة ومتكاملة تركز على أربعة أركان رئيسية ھي تطوير البنية التحتية لإدارة النفايات البلاستيكية وزيادة عمليات إعادة التدوير والابتكار من أجل التطوير والتوسع في إنتاج مواد جديدة من شأنھا أن تحد من ھدر المواد.


و(التحالف للقضاء على النفايات البلاستيكية) ھو منظمة غير ربحية تجمع شركات عالمية للعمل معا نحو تطوير حلول شاملة ومتقدمة تساھم في التخلص من النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرھا بھدف الحد منھا في العالم.


وانطلق التحالف في شھر يناير 2019 ب 27 عضوا مؤسسا ويضم اليوم 39 شركة من جميع أنحاء العالم ويشمل منتجي الكيماويات والبلاستيكيات والسلع الاستھلاكية وشركات البيع بالتجزئة والمصنعين وشركات إدارة النفايات .

أضف تعليقك

تعليقات  0