الجمارك تؤكد الحرص على تحقيق "توافق" جمركي عربي

أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي اليوم الخميس الحرص على تحقيق "توافق" جمركي عربي وصولا إلى التكامل الاقتصادي المنشود.


وقال الجلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع ال39 لمديري الجمارك في الدول العربية الذي استمر يومين برئاسته بمقر جامعة الدول العربية إنه تم انجاز كل الاعمال الواردة في جدول الاعمال والانتهاء من صياغة تقرير نهائي تضمن رفع مشروع القانون الجمركي العربي الموحد الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر في سبتمبر المقبل.


وأضاف أنه تم رفع مذكرة اتفاقية خاصة بالتعاون الجمركي وأخرى استرشادية بشأن الاجراءات الجمركية إلى الاجتماع المقبل للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.


وردا على سؤال حول تحفظات خاصة بالقانون الجمركي الموحد أشار الجلاوي إلى تلقي تقرير للجنة القانونية تضمن ثمانية تحفظات من بعض الدول ازالت اللجنة أربعة منها.


وأكد أهمية القانون الخاص بمتطلبات الاتحاد الجمركي العربي مشيرا الى الخبرة السابقة فيما يتعلق بتطبيق وتطوير قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي واللقاءات الدورية المشتركة في الرياض بهذا الخصوص.


وذكر أنه في حال تطبيق قانون جمركي عربي موحد سيكون من السهل ادارته وتنفيذه من خلال لقاءات دورية عادية واتصالات من خلال شبكة الانترنت مؤكدا أن الكويت أعلنت رغبتها في توقيعها على الاتفاقية.

أضف تعليقك

تعليقات  0