الشعلة: تطوير العمل بـ"البلدية" وفك التشابك مع الوزارات

أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فھد الشعلة ،علي اھمية تطوير آلية انجاز المعاملات والارتقاء بمستوى اداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الوزير الشعله ان البلدية ستضع نظام تصنيف لأفضل فرع في جميع محافظات البلاد طبقا لمعايير فنية تتعلق في العمل البلدي لتكريم الفرع المتميز.

وشدد على ضرورة فك التشابك بين البلدية وھيئة الغذاء ونظام الارشيف الالكتروني لملفات ادارتي التراخيص الھندسية والسلامة في كل فرع.

وأكد الحرص على رفع كفاءة الارشيف الخاص بنظام حفظ الملفات فيما يتعلق بإدرتي التراخيص الھندسية والسلامة عبر آلية عمل السجل العام الخاص بكل فرع مشددا على ضرورة تذليل العقبات التي تواجھ الإدارات في المحافظات والاخذ بالملاحظات التي طرحت اثناء اللقاء مع المسؤولين في أفرع البلدية.

ودعا الشعلة الى ضرورة توفير "كاونتر" لخدمة المراجعين في كل افرع المحافظات وتسريع كافة إجراءات المعاملات واعطاء الاولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب تبسيط وتسھيل الدورة المستندية لمعاملات المراجعين. 

وكشف عن عزمه إعادة هيكلة البلدية بكل قطاعاتها، لتطوير العمل فيها، وفك التشابك بالاختصاصات مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، فضلاً عن مكافحة الفساد.


أضف تعليقك

تعليقات  0