ايطاليا تدعم إعفاء الكويتيين من تأشيرة «شينغن»

كونا__أكد وزير خارجية ايطاليا موافيرو ميلانيزي دعم بلاده لطلب اعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول الاوروبية (شينغن).


وذكر القائم بأعمال سفير الكويت لدى ايطاليا المستشار سامي الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم انه تناول موضوع تأشيرة (شينغن) مع الوزير موافيرو وسفير ايطاليا لدى الاتحاد الأوروبي مواريتسيو ماساري خلال لقاء حضره بمناسبة اختتام المؤتمر السنوي لسفراء ايطاليا لدى دول العالم.


وقال الزمانان أن الوزير شدد على حرص ايطاليا الدائم على تطوير وتعميق علاقاتها القوية والراسخة مع الكويت كشريك هام على الصعيدين الاقليمي والدولي معتبرا أن ايطاليا والكويت تشكلان بتوافقهما جسرا للتواصل بين أوروبا والعالم العربي.


ووفقا للزمانان قال الوزير الايطالي ان حكومته وانطلاقا من علاقاتها الممتازة مع الكويت تدعم مطلبها اعفاء مواطنيها من تأشيرة (شينغن).


كما أكد الزمانان ان السفير الايطالي في بروكسل ماساري أكد له أن ايطاليا في مقدمة مؤيدي الطلب الكويتي على كل المستويات السياسية والتقنية لدى الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول (شينغن).


واضاف الزمانان ان ماساري يتابع عن كثب ملف اعفاء الكويتيين من تأشيرة (شينغن) وانه اخبره بان طلب الكويت أصبح على مائدة المفوضية الأوروبية الجديدة ومن المقرر اجازته بعد استيفاء الجوانب الفنية.


وعبر الزمانان عن تفاؤله الكبير من قرب حصول الكويتيين على الاعفاء من التأشيرة الأوروبية ما من شأنه تعزيز مستويات التبادل وذلك على ضوء ما لمسه من اهتمام ودعم قوي من قبل ايطاليا البلد الرئيسي والمؤسس للاتحاد الأوروبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0