«أسواق المال»: «كامكو» تدير طرح أسهم البورصة للاكتتاب للمواطنين

وقعت هيئة أسواق المال الكويتية مع شركة كامكو للاستثمار اليوم على عقد إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية للاكتتاب العام للمواطنين بنسبة 50 في المئة من رأس مال الشركة.


وقالت الهيئة في بيان صحفي إن العقد يشمل الخدمات المقدمة من قبل (كامكو للاستثمار) من إعداد نشرة الاكتتاب ودعوة جميع المواطنين المسجلة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب.


وأضافت أن (كامكو) ستقوم بالاشراف على عملية تخصيص الأسهم التي لم يتم سداد قيمتها للهيئة بما يضمن تغطية نسبة 50 في المئة المخصصة للمواطنين بالكامل وفق الآليات والاجراءات التي سيتم الإعلان عنها.


وأوضحت أن هذه المرحلة هي الثانية من مراحل خصخصة بورصة الكويت للأوراق المالية حيث قامت الهيئة بتاريخ 14 فبراير 2019 بالانتهاء من المرحلة الأولى من خصخصة الحصة البالغة 44 في المئة من رأس مال شركة البورصة بترسية المزايدة على التحالف الفائز.


وذكرت أن التحالف الفائز مكون من بورصة أثينا وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.


وأفادت بأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قامت في 18 فبراير الماضي بالاكتتاب في الحصة البالغة 6 في المئة من رأس مال شركة البورصة المخصصة للجهات العامة وذلك استيفاء لأحكام المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.


ونقل البيان عن رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي في هيئة أسواق المال الدكتور أحمد الملحم قوله إن توقيع العقد يأتي ترجمة حقيقية لسعي الهيئة إلى تطبيق ما جاء بقانون انشائها ويعد نجاحا لجميع أعضاء المنظومة التي عملت ولازالت تعمل لتحقيق رؤى الهيئة وتطلعاتها واستراتيجيتها.


وأضاف الملحم أن ذلك النجاح لم يأت إلا بدعم من القيادة السياسية وتوجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.


من جهته ثمن عضو مجلس المفوضين في الهيئة نائب رئيس لجنة طرح وتخصيص أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت عبد العزيز المرزوق وفقا للبيان تعاون جميع أعضاء اللجنة والفريق الفني على العمل الدؤوب الذي قاموا به من خلال الانتهاء من هذه المرحلة المهمة بكل مهنية وذلك تمهيدا لدعوة المواطنين للاكتتاب قبل نهاية السنة المالية للهيئة.


وأشاد المرزوق بالكفاءات الوطنية المميزة التي عملت بجد واجتهاد للانتهاء من هذا المشروع الوطني.


واختتمت الهيئة بيانها بأنها ستقوم بالاعلان في جميع وسائل الاعلام الكويتية المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي عن موعد وإجراءات اكتتاب المواطنين في أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لاحقا.


وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.


ويدعو القانون أيضا إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والافصاح وتهدف الهيئة أيضا إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0