"البنك الدولي" يشيد بجهود الكويت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد الممثل المقيم لمجموعة البنك الدولي في الكويت غسان خوجه اليوم الاثنين ان الكويت اتخذت خطوات قوية لادماج اھداف التنمية المستدامة في اطارھا الوطني للتنمية والتخطيط معربا عن اشادة المجموعة بھذه الجھود.


وثمن خوجھ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) جھود وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن العرض الأخير للمراجعة الوطنية الطوعية للكويت لعام 2019 والتي تقدم تقارير عن تنفيذ أھداف التنمية المستدامة لعام .


2030 وكانت الكويت استعرضت في 17 من الشھر الجاري في الولايات المتحدة الامريكية تقريرھا الطوعي الاول حول اھداف التنمية المستدامة وذلك في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى وحمل عنوان (مواءمة خطة التنمية الوطنية للكويت مع أھداف التنمية المستدامة العالمية).


واشار خوجھ الى ان المجموعة تثني على تركيز الكويت في تصميم وتنفيذ سياسات اجتماعية واقتصادية وبيئية متماسكة ومتوازنة.


واعتبر ان الكويت عملت على تنفيذ إجراءات لتحقيق أھداف التنمية المستدامة مبينا ان المراجعة الوطنية الطوعية تمثل خطوات مھمة نحو تقييم التقدم المحرز في تحقيق ھذه الأھداف "ما يبرز عزم القيادة الكويتية على تحقيق تنمية اجتماعية اقتصادية مستدامة وشاملة ومنصفة".


وأشاد خوجھ بالعملية التشاورية والتفاعلية التي أدت إلى تطوير التقرير الذي قدم في الولايات المتحدة الامريكية بمشاركة جميع الجھات الحكومية في توفير البيانات وإعداد التقارير ودمجھا النھائي في التقرير الذي يعد من الممارسات الفضلى في جميع أنحاء العالم.


واشار خوجھ الى وجود تحديات تعرقل بعض الإصلاحات مبينا ان البنك الدولي من خلال شراكتھ الاستراتيجية مع الكويت يتطلع الى دعم تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه لدولة الكويت بحلول عام 2035) كويت جديدة).

أضف تعليقك

تعليقات  0