برنامج بريق: 11 ألف طالب وطالبة سيستفيدون من دوراتنا العام الدراسي المقبل

أعلنت مديرة برنامج (بريق) للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة رقية حسين أن البرنامج استعد للعام الدراسي الجديد بعدد من الدورات التدريبية التي سيستفيد منها أكثر من 11 ألف طالب وطالبة في 48 مدرسة ثانوية بالتعاون مع وزارة التربية.


وقالت حسين في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن عدد المعلمين المنتسبين لبرنامج بريق العام الدراسي الجديد يصل الى 500 معلم ومعلمة.


وأوضحت أن مدربي (بريق) المميزين الذين أرسلهم بريق في منحة خاصة إلى جامعة بيركلي في الولايات المتحدة سيعودون بعد الحصول على الدورة التدريبية ليشاركوا في تدريب زملائهم المعلمين والمعلمات الجدد المنضمين للبرنامج حديثا.


من جانبها أثنت رئيسة برنامج بريق في ثانوية (خالدة بنت الأسود) للبنات أنوار الدليمي في تصريح مماثل على الإنجازات التي حققها برنامج بريق في المدارس الحكومية مشيدة بتعاون ودعم الوزارة لانجاح فعاليات (بريق).


وقالت الدليمي إن إدراج برنامج بريق في خطة التنمية خطوة جيدة لنشر الإيجابية في المدارس الحكومية ما يسهم في خلق الإبداع والتميز لدى الطلبة لافتة إلى أن إدراجه جاء لأهميته وثرائه المعرفي خاصة أن رؤية كويت جديدة هدفها خلق جيل أكثر إيجابية وإبداع.


وشددت على ضرورة دعم الشباب وتوفير مثل هذه البرامج الهادفة ما يدفع في اتجاه القضاء على الأفكار السلبية ويحد من ظاهرة العنف لدى بعض الطلبة في المدارس موضحة أن هذه البرامج تساهم بشكل كبير في خلق أجواء مريحة تساعد على اندماج الطلبة داخل المدرسة وخارجها من خلال التعامل الإيجابي.


وأكدت ان تطبيق هذا البرنامج في المدارس ساهم وبشكل كبير في إظهار الطاقات الإبداعية الخلاقة لدى الطلبة والطالبات وإبراز مواهبهم لافتة إلى أن هذه الاجواء تساهم في تنمية الكويت باعتبار أن الشباب هم المستقبل.


وأضافت أن العنف الذي كانت تعاني منه بعض الطالبات في المدرسة قل بشكل كبير الأمر الذي أدى إلى زيادة تركيز الطالبات إضافة إلى حسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خارج المدارس وفي الأجازات الاسبوعية.


واشارت الى أن الأخصائية الاجتماعية في المدرسة لاحظت تغير في سلوك الطالبات بنسبة تتراوح بين 30 الى 40 في المئة مؤكدة على ضرورة أن تكون هناك بيئة دراسية ملائمة لتطبيق بريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0