الصحة: إنشاء مركزي العاصمة والأحمدي التخصصيين لطب الأسنان .. قريبا

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح عزم الوزارة إنشاء مركزي العاصمة والأحمدي التخصصين لطب الأسنان خلال المرحلة المقبلة لتغطية جميع محافظات البلاد بما يتفق مع اهداف وغايات الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.


وقال الدكتور باسل الصباح في تصريح صحفي على هامش افتتاح مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان اليوم الاثنين ان المركز الجديد يعد مركزا عالميا نظرا لما يحتويه من تنوع في العيادات التخصصية الى جانب انه يتكامل مع الإنجازات والمشاريع الانشائية والتطويرية ل‍وزارة الصحة.


وأضاف ان المركز يعد إضافة جديدة ويمثل نقلة نوعية بخدمات طب الأسنان بالوزارة على مستوى عيادات الاسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية التي بلغ عددها الآن نحو 325 عيادة.


وأوضح ان اضافة 120 عيادة في المركز إلى ال60 عيادة القائمة حاليا يرفع عدد العيادات العاملة في محافظة الجهراء إلى 180 عيادة لتصل عدد العيادات في جميع مراكز طب الأسنان في البلاد الى 597 عيادة.


وذكر الشيخ باسل أن المركز الذي يعمل بنظام الملف الإلكتروني استغرق إنشاءه وتجهيزه نحو 3 سنوات لافتا إلى وجود أجهزة متطورة في المركز إلى جانب عيادات أشعة على أعلى مستوى.


وقال ان الرؤية المستقبلية وخطط عمل وزارة الصحة في هذا القطاع تشمل التوسع في البعثات الخارجية للجامعات العالمية المرموقة للحصول على الدراسات العليا في طب الأسنان لافتا الى إلتحاق أكثر من 500 طبيب أسنان بالبعثات الدراسية منذ عام 2000 وحتى الآن.


وأشار الى ان عدد المبتعثين في 2018/2019 وصل الى 62 طبيب أسنان إلى جانب برنامج طب الاسنان تحت مظلة معهد الكويت للاختصاصات الطبية والذي التحق به منذ انشائه عام 2003 أكثر من 425 طبيب أسنان.


وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد على تبرعه السخي لهذه الارض التي تشهد اليوم صرحا طبيا مميزا يخدم المواطنين متقدما "بالشكر الى الديوان الأميري على البناء والاشراف والدعم حتى يرى هذا الانجاز الصحي النور".


من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع طب الأسنان الدكتور يوسف الدويري في تصريح مماثل ان السنوات الأربع الماضية شهدت توسعا كبيرا في إنشاء مراكز تخصصية لطب الأسنان.


واوضح الدويري ان وزارة الصحة قامت وفق خطتها التطويرية بإنشاء مركز السالمية التخصصي الذي يحتوي على 35 عيادة تخصصية ومركز جابر الأحمد ويحتوي على 65 عيادة ومركز الفروانية التخصصي ويضم نحو 150 عيادة اضاف الى مركز الجهراء التخصصي الجديد والذي يضم 120 عيادة تخصصية.


وذكر ان أغلب الطاقم الطبي في مجال الأسنان هو من الكادر الوطني مشيرا الى ان العنصر الوطني سيكون هو الاساس في تشغيل مراكز الأسنان بالبلاد في السنوات القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0