"وربة" يصدر صكوكا بـ600 مليون دولار لصالح "الإمارات للاستثمارات"

أعلن بنك وربة عن إصداره أول صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار، لصالح شركة الإمارات للاستثمارات الإستراتيجية لمدة خمس سنوات بنسبة ربح 3.9 في المئة.


وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك ، ثويني الثويني في بيان صحفي، إن الاكتتاب سجل اقبالا فاق 6.2 ضعف حجم الإصدار ليصل إلى أكثر من 3.7 مليار دولار، مشيرا الى أن الاصدار تم ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار مليار دولار والذي تم إدراجه في بورصة لندن للأوراق المالية.


وأضاف أن مشاركة البنك في إصدار هذه الصكوك جاء بسبب نمو محفظة موجوداته والتزامه بتطوير قدراته المصرفية الاستثمارية في الاسواق الخارجية من خلال محفظته التمويلية التي شهدت نموا بلغ 39 في المئة لتصل إلى 1.9 مليار دينار كويتي نحو (6.2 مليار دولار) حتى 30 يونيو 2019.


وبين أن الاكتتاب شارك به أكثر من 135 مستثمرا من أكثر من 20 دولة وتم تخصيص 61 في المئة من مبلغ الصكوك لمستثمرين دوليين فضلا عن تخصيص 39 في المئة من مبلغ الاصدار الإجمالي لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.


من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية خالد السويدي وفق البيان إن عملية إصدار الصكوك تساهم في تطوير وتعميق أسواق رأس المال وأنشطة التمويل الإسلامية في الامارات .

أضف تعليقك

تعليقات  0