"القوى العاملة": تدريب الخريجيين الجدد من الشباب الكويتيين للعمل في القطاع الخاص

وقعت عقد الرعاية صباح أمس في مقرها بحضور ممثلي الاتحاد "القوى العاملة" ترعى برنامج "صناع المستقبل 8" مع "إتحاد الصناعات" وقعت الهيئة العامة للقوى العاملة صباح امس عقداً لرعاية برنامج "صناع المستقبل 8" الذي ينظمه إتحاد الصناعات الكويتية بشكل دوري، بهدف تدريب الخريجيين الجدد من الشباب الكويتيين للعمل في القطاع الخاص.


ووقع العقد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى بحضور نائب مدير عام شئون قطاع القوى العاملة الوطنية إيمان الأنصاري، فيما وقعه عن اتحاد الصناعات عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وأمين السر خالد المضف، بحضور مدير عام الاتحاد هدى البقشي.


وعقب توقيع العقد اعرب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن سعادته بالتعاون المستمر مع اتحاد الصناعات الكويتية، مؤكداً على حرص القوى العاملة على التكامل مع اتحاد الصناعات الكويتية لتوجيه العمالة الكويتية نحو القطاع الصناعي الهام جداً بالنسبة لدولة الكويت.


وأشار إلى ان دور اتحاد الصناعات في هذا الخصوص يعتبر طرفا مساندا لـ "القوى العاملة" في تحقيق الرؤية التي تهدف إلى تشجيع انخراط العمالة الوطنية في هذا القطاع، مبيناً أن الهيئة حرصت وللمرة الرابعة على التوالي في دعم برنامج "صناع المستقبل 8" الذي نجح في تعيين وتوظيف نحو 50% من المتدربين في مصانع محلية، معرباً عن أمله في أن تزداد هذه النسبة بشكل سنوي.


من ناحيته اشاد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وأمين السر خالد المضف بتعاون الهيئة العامة للقوى العاملة مع اتحاد الصناعات، مؤكداً أنه لولا تعاون الهيئة لما كان لهذا البرنامج وغيره من البرامج أن تنجح، خاصة وأن كل من "القوى العاملة" و "اتحاد الصناعات" يجمعهما هدف واحد ألا وهو تطوير قدرات الشباب الكويتي ومنحه الفرصة لدخول القطاع الصناعي، مضيفاً أن برنامج صناع المستقبل قد استقطب منذ انطلاقته نحو 168 متدرباً ومتدربة وقال المضف ان التعاون بين "القوى العاملة" و "اتحاد الصناعات" لا يقتصر على رعاية برنامج "صناع المستقبل" فحسب، حيث يمتد التعاون بين الطرفين على العديد من الاصعدة، معرباً عن شكره وتقديره لهذا التعاون المستمر.


بدورها أعربت نائب مدير عام شئون قطاع القوى العاملة الوطنية إيمان الأنصاري عن سعادتها بتوقيع العقد للمرة الرابعة مع اتحاد الصناعات الكويتية فيما يتعلق بمشروع "صناع المستقبل8" ، مبينة ان "اتحاد الصناعات" يعتبر شريكاً استراتيجياً في تدريب وتوظيف العمالة الوطنية انخراطها في قطاع يعتبر من القطاعات الصعبة والتي تعاني من ندرة العمالة الكويتية فيها. وأشارت إلى ان تضافر جميع الجهود، وإيمان

أضف تعليقك

تعليقات  0