«الصحة» تطلق بعد غد حملة للتبرع بالدم.. تزامناً مع ذكرى الغزو

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تنظيمھا بعد غد الخميس حملة للتبرع بالدم تحت شعار (معا للأبد.. سورا للوطن) تزامنا مع ذكرى الغزو الغاشم وذلك برعاية وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وبالتعاون مع وزارة الاعلام.


وقالت مدير ادارة خدمات نقل الدم بالوزارة الدكتورة ريم الرضوان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الحملة التي ستستمر يومين تھدف إلى التذكير بالتلاحم الوطني بكل أطيافھ ودور الشھداء الأبرار الذين قدموا دماءھم فداء للكويت.


وأوضحت الرضوان أن الحملة تھدف أيضا إلى زيادة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأھمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي ووزارات الاعلام والدفاع والداخلية إضافة الى التعاون مع أطياف المجتمع المدني عن طريق الحملات الخارجية بما يجسد ويعزز المسؤولية الوطنية في التبرع.


وأوضحت ان الحملة التي تقام للسنة الرابعة على التوالي ستنفذ عبر المراكز التابعة لادارة خدمات نقل الدم في مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية بمنطقة الصباح الصحية وبنك الدم المركزي بالجابرية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء يوم الخميس وفي بنك الدم المركزي يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظھرا حتى السادسة مساء.


ولفتت الى انھ سيكون ھناك أيضا حملات خارجية بالتعاون مع مختلف الجھات ذات المسؤولية المجتمعية منھا الشركة الكويتية لنفط الخليج ومجمع البيرق وحملة رابطة شباب الكويت.


وبينت الرضوان ان إجمالي ما تم جمعھ من أكياس دم في السنوات الماضية لحملة (سور الوطن) بلغ نحو 400 كيس ونأمل زيادة العدد ھذه السنة داعية المواطنين والمقيمين إلى تجديد حبھم للكويت والمشاركة بھذه المناسبة الوطنية بصورة عملية من خلال التبرع بالدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0